الجزيرة:
2024-07-04@01:42:15 GMT

احذر.. رسائل قرصنة تستهدف مستخدمي آبل

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

احذر.. رسائل قرصنة تستهدف مستخدمي آبل

حذرت بوابة حماية المستهلك الألمانية "واتش لست إنترنت" (Watchlist Internet) من انتشار رسائل تصيّد تهاجم مستخدمي آبل آي كلود (iCloud).

وأوضحت البوابة أن مستخدمي آبل يتلقون حاليا رسائل بريد إلكتروني من قبيل: "سعة تخزين آي كلود لديك ممتلئة. احصل على 50 غيغابايتا مجانا".

وحذرت البوابة من النقر على مثل هذه الرسائل؛ نظرا لأنها مرسلة من قراصنة الإنترنت وليس من شركة آبل.

سرقة هوية آبل

ويؤدي النقر على مثل هذه الرسائل إلى توجيه المستخدمين لمواقع مزيفة تتيح للقراصنة سرقة بيانات الوصول "هوية آبل" (Apple ID) إلى خدمة التخزين السحابي آي كلود، وسرقة بيانات بطاقة الائتمان أيضا.

وعند الوقوع فريسة للقراصنة، يتعين على المستخدمين تغيير كلمة مرور هوية آبل على الفور وإبلاغ البنك إيقاف بطاقة الائتمان.

ما هي خدمة التخزين السحابي؟

وبشكل عام، أوصت بوابة حماية المستهلك الألمانية المستخدِم بتفعيل خاصية المصادقة ثنائية العوامل (2FA) لحماية هوية آبل، حيث إنها تمنع القراصنة من تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.

وآي كلود هي خدمة تخزين سحابية أطلقتها شركة آبل عبر الإنترنت في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2011، وأصبحت الخدمة متاحة لـ320 مليون مستخدم في يوليو/تموز 2013.

وتقدم آي كلود خدمة حفظ الملفات بأنواعها على خوادم عملاقة توجد في الصين، ويمكن للمستخدم الوصول إليها من أي مكان باستخدام حسابه الخاص وبواسطة آبل آي دي، ويأتي مسمى الخدمة السحابية من فكرتها القائمة على حفظ الملفات على خوادم خارجية وليس على جهاز المستخدم فقط.

ويمكن تنزيل الملفات المحفوظة على الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو أس وآي أو أس بالإضافة إلى ويندوز، وتتيح الخدمة مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين، كما تمكّن المستخدم من إدارة ملفاته إذا تعرضت أجهزته للضياع أو السرقة، وتسمح الخدمة بإظهار البيانات على أبل تي في بواسطة وصلات خاصة لاسلكية وآمنة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة

أصيب مزارع في بداية العقد السادس من العمر بطلق ناري أعلى الركبة ونجل شقيقه بطلق ناري بمشط القدم في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج بسبب خلافات على حد فاصل بأرضهم الزراعية وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "أبو عقيل . ح . ح . ح" 51 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري أعلى الركبة اليمنى ونجل شقيقه "محمود . ق . ح . ح" 28 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري بمشط القدم اليمنى وتم نقلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

وطرف ثان "علي . ح . د . ب" 38 سنة عامل ونجل عمومته "محمود . ا . س . ش" 65 سنة مزارع الطرفان يقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم الخاص بنجل عمومته "عبد الرحيم . د . ب . ق" 77 سنة مزارع يقيم بذات الناحية كما ضبط بحوزته فرد روسي وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهما مما نتج عنه إصابة الطرف الأول المشار إليها بسبب خلاف علي حد فاصل بأرضهم الزراعية بذات الناحية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب مبيض محارة في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بطلق ناري باليد اليسرى تعدى عليه عامل بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة العسيرات من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول "محمد . ج . م . ا" 36 سنة مبيض محارة مصاباً بطلق ناري اليد اليسري يقيم بدائرة المركز .

قال المصاب إتهم "حسين م ح م" 28 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما نتج عنه إصابته المشار إليها بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعه لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • المحبة المتدفقة.. البابا تواضروس يتحدث عن مؤهلات الخدمة
  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • انعقاد اللقاء الثاني لأمناء خدمة الشباب في إيبارشية البحيرة (صور)
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة
  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»