أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، اليوم الثلاثاء، أن مقر المستشفى التابع للجمعية في خان يونس والذي يضم 14 ألف نازح، يتعرض للقصف المستمر من قوات الاحتلال وتعرض، أمس الاثنين، لاستهداف الطابق العلوي من المدفعية الإسرائيلية.

وقال حنجل في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن شمال قطاع غزة يفتقد لأية خدمة طبية وخرجت جميع المستشفيات عن الخدمة وتم نقل عدد من الإصابات في مستشفى المعمداني والشفاء أمس إلى الجنوب، لافتا إلى أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني توقفت بالكامل في شمال غزة ويتعرض الجنوب لضغط كبير في المستشفيات ويشهد وصول عدد كبير من الإصابات.

وأضاف، أنه تم استلام 60 شاحنة أمس من ميناء رفح البري وتسليمها إلى الوكالات الأممية لتوزيعها ويعد النازحون من شمال غزة هم الأكثر احتياجا نظرا لأنهم تركوا كل أغراضهم ويتجمعون بالمئات والآلاف في مبان محددة، مشيرا إلى أنه نتيجة لانقطاع الاتصالات فهناك صعوبات في العمليات اللوجيستية في توزيع شاحنات المساعدات.

وناشد بضرورة رفع عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى القطاع وفتح معابر إضافية وتنظيم ممرات إنسانية على مدار الساعة، للمساعدة في إنقاذ الموقف خاصة بعد قرار مجلس الأمن بضرورة دخول المساعدات.. موضحا أن المستشفيات الميدانية في جنوب قطاع غزة هي حل يقدم المساعدة للحالات البسيطة والمتوسطة ولا تتعامل مع الحالات الخطيرة، وذلك لتخفيف وطأة الضغط على المستشفيات، ولكنها تتعرض لاستهداف محيطها وقصفه أيضا.

ولفت حنجل إلى أن هناك 7200 مفقود في قطاع غزة منهم 4500 طفل وإمرأة، وجميعهم تحت الأنقاض وفي الشوارع ولا يمكن الوصول إليهم، وهو ما يزيد من وطأة المشكلة البيئية في القطاع في ظل الافتقار لوجود المياه والأمن الغذائي، وتجمع المواطنين في مبان محددة يسهل انتشار الأمراض التنفسية خاصة في تلك الأجواء، والانقطاع عن الرعاية الأولية التي كانت تقدم من الصحة الفلسطينية كالتطعيمات، وتدهور الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج مستشفيات شمال غزة بالكامل من الخدمة

الهلال الأحمر الفلسطيني: استلمنا 4760 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح خلال شهرين

«حماس» تطالب الصليب الأحمر بمرافقة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • عاحل | الجزيرة تعرض مشاهد لكمائن القسام بخان يونس
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس