البوابة نيوز:
2024-10-02@00:55:42 GMT

6 فوائد لتناول السبانخ خلال الشتاء… تعرف عليها

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

يعد تناول السبانخ في فصل الشتاء مفيد جدا لصحة الجسم، حيث أنها من الخضراوات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، والتي تمنح الجسم الطاقة اللازمة خلال برودة فصل الشتاء.

وبحسب مانشره موقع  Health Shots، حول فوائد تناول السبانخ وفق مايلي:

1- حماية القلب
تحتوي السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهي رائعة للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في مستويات ضغط الدم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- وقاية من السرطان
كما تتميز السبانخ باحتوائها على نسب عالية من مكونين هما MGDG وSQDG، اللذين ثبت أنهما يبطئان نمو الأورام السرطانية، بل يقللان من حجم الورم.

3- تعزيز صحة العين
ولأنها غنية باللوتين والزياكسانثين، يمكن أن يساعد تناول السبانخ في حماية العينين من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، ثبت علميًا أن تناول السبانخ يحمي العيون من أمراض مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

4- تقليل الإجهاد التأكسدي
تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الناجمة عنه، ومن المعروف أن الإجهاد التأكسدي يمكن بمرور الوقت أن يؤدي إلى تسريع الشيخوخة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

5- مفيدة لصحة العظام
كذلك يمكن أن يساعد تناول السبانخ التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين K والكالسيوم، في دعم صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

6- إنقاص الوزن
ويسهم تناول السبانخ في إنقاص الوزن تدريجيًا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تمنح شعور بالشبع وبالتالي تؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأورام السرطانية السعرات الحرارية الفيتامينات أمراض القلب هشاشة العظام ضغط الدم مضادات الأكسدة السبانخ تناول السبانخ

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوعا من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب، مشيرًا إلى أن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة، موضحًا أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية.

وتابع، أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • صدمة في الأهلي.. تعرف على مدة غياب محمد هاني بعد الإصابة في الركبة
  • يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب: اكتشف فوائد السمسم المذهلة!
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها