تنطلق يوم غد الأربعاء مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أريد لكرة القدم للموسم 2023 /2024، حيث يفتتح فريقا أم صلال والشمال المباريات على استاد حمد بن خليفة، ويسعى كل فريق للفوز من أجل حجز مقعد له في الدور نصف النهائي.

وبلغ أم صلال الدور ربع النهائي بعد تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، أما الشمال فجاء في المركز الرابع للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

ويلتقي خلال اليوم نفسه في المباراة الثانية فريقا الأهلي والمرخية على استاد حمد الكبير.

ويعول الأهلي على هدافه المتألق عمر سيكو خلال المباراة وهو يتصدر قائمة ترتيب هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، فيما يأتي الغامبي يوسوفا نجي على رأس أبرز اللاعبين الذين يعول عليهم الجزائري مجيد بوقرة مدرب المرخية في المواقع الأمامية.

الأهلي كان قد تأهل كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف أم صلال (المتصدر)، بعدما حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مثلها.

أما المرخية فتأهل إلى الدور ربع النهائي باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية خلف الريان والدحيل، بحصده 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل وخسارة.

وتتواصل مباريات الدور ربع النهائي يوم بعد غد /الخميس/ بلقاء الريان مع فريق قطر على استاد حمد الكبير.

وكان الريان قد تأهل لربع النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متساويا مع الدحيل، أما فريق قطر فجاء في المركز الرابع للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وتختتم هذه المرحلة بمواجهة تجمع الدحيل والعربي على استاد حمد بن خليفة.

الدحيل "حامل اللقب" يدخل المواجهة بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متساويا مع المتصدر فريق الريان.

وحقق الدحيل ثلاثة انتصارات وتلقى خسارة واحدة ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل الفريق 5 أهداف واهتزت شباكه مرتين.

في المقابل يأتي فريق العربي كثالث المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، خلف المتصدر أم صلال والوصيف فريق الأهلي.

وسجل العربي انتصارين وتعادلين وقبل هزيمة واحدة، وسجل 5 أهداف واهتزت شباك الفريق 8 مرات.

وكانت منافسات دور المجموعات من بطولة /كأس أريد/ قد أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، واختتمت في نوفمبر الماضي، وتأهلت ثمانية فرق لهذه المرحلة.

الجدير بالذكر أن فريق الدحيل يحمل لقب النسخة الماضية من البطولة، حيث توج بها بعد تغلبه على أم صلال في النهائي بهدف نظيف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس أريد الدور ربع النهائی المجموعة الثانیة الأولى برصید أم صلال

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة

افتتح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، ورئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاء الطاقة المهندس أحمد الدوسري، المعرض الخاص بأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة والتي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء. 


ويهدف المعرض الذي يجمع شركاء ‏المركز الإقليمي من مختلف دول الاتحاد من أجل المتوسط، إلى التعريف بأهمية الطاقة المتجددة وكيفية خدمة الشركات وتشجيعها على التحول إلى الطاقة المستدامة.


ويعرض جناح وزارة البيئة بالمعرض برنامج التحكم في التلوث الصناعي وهو إحدى مبادرات وزارة البيئة والذي يهدف إلى مساعدة الصناعة على تحسين الأداء والحد من استهلاك الطاقة والموارد والوصول إلى تحقيق التوافق مع القوانين واللوائح البيئية، كما يتيح البرنامج خلال مرحلته الثالثة مزيجاً تمويلياً للصناعة يتضمن قروضاً ومنحاً يبلغ إجمالي حجمها 145.4 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك التعمير الألماني.


من جهته، يعرض معرض هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، نماذج لمصادر جديدة للطاقة، فضلاً عن استعراض معامل قياس كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية و معامل اختبارات الأجهزة الخاصة بالطاقة الشمسية.
وتسعى الهيئة من خلال جناحها المشارك في المعرض إلى تأهيل الشركات للعمل في مجال الخلايا الفوتوفلطية والتدريب على تكنولوجيات الطاقات المتجددة.
 

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي
  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي
  • عاجل | أكثر من مليون إسرائيلي يركضون نحو الملاجئ بعد إطلاق حزب الله صواريخ على حيفا والشمال
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • السيسي: أريد أن أطمئنكم أن مصر بخير
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية