قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة شنت حملة تموينية موسعة على المحال التجارية والمطاعم في مدينة العريش، بالتعاون مع مديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والعمل ومجلس مدينة العريش.

ووجه المحافظ، المديريات والجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية علي المحال التجارية والأسواق والمطاعم والمخابز والمستودعات لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية واحتياجات المواطنين بأسعار مناسبة ومواجهة جشع التجار.

وأكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الحملة تأتي تنفيذا لتعليمات رئاسة الوزراء وقطاع الإدارة الإستراتيجية بوزارة التنمية المحلية وبتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بتشديد الرقابة والمتابعة على محلات بيع المواد الغذائية والمجازر والأسواق التجارية وكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الغندور، أن الحملة قامت بالمرور والتفتيش على عدد 13 محل تجاري و3 مطاعم في مدينة العريش، حيث قامت الحملة بتحرير عدد من المحاضر المتنوعة وإعدام كمية من الأغذية الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي.

بدورها قالت نها نصار، مدير إدارة المتابعة بالديوان العام، أن الحملة قامت بتحرير10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و 24 محضر لعدم حمل شهادة صحية و 14 إنذار للتراخيص، بجانب إعدام 24 كيلوجرام لحمه مفرومة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية و 10 كيلو توابل طعام بها حشرات و غير صالحه للاستخدام و5كيلوجرام دواجن مجمده منتهية الصلاحية و 8 كيلو جبنة مجهولة المصدر و غير محتفظة بخواصها الطبيعية و 5 علب فول جاهز بها صدأ و غير مطابقة للمواصفات الصحية و60 علبة زبادي و 5 علب عصير و 2 علبة لبن رائب منتهية الصلاحية، بجانب إعدام 20 حلة الومنيوم بالمطاعم بأجمالي 70 كيلو بها علامات تلف ظاهرة و ثقوب و صدأ و غير مطابقة لقرار الأوعية الخاص بوزارة الصحة.

ضمت اللجنة كلا من نهى نصار، مدير إدارة المتابعة في ديوان عام المحافظة، رئيسًا، و عضوية كلا من هيثم القصاص، من إدارة المتابعة في الديوان العام، فيصل أبو هاشم، من العلاقات العامة في الديوان العام، حسن عبد السلام محمد مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين ، محمد عبد الفتاح رشيد من مركز إصدار التراخيص العامة ، الدكتور عمر عبد الفتاح محمد والدكتورة نيفين نبيل إسماعيل من مديرية الطب البيطري و عمر إسلام عبد الفتاح من إدارة التفتيش علي الأغذية بمديرية الصحة، أحمد عبد العظيم من مكتب عمل العريش في مديرية العمل بشمال سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تموين العريش شمال شنت محال تجارية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وناشد محافظ القاهرة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذاً لتوجيهات د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد وافق على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالى:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق
  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المراكز والاحياء بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال
  • في أول يوم تطبيق.. محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم
  • محافظ الجيزة يتابع تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • الفتح 7 صباحا والغلق 10 مساء.. مواعيد المحال والورش والمطاعم حتى نهاية سبتمبر