تنطلق غداً بجامعة سوهاج فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية والصحة، الذى تنظمه كلية التمريض بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مؤكداً دور الجامعات في التصدي لقضية التغيرات المناخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، بالتوازي مع الاهتمام العالمي بقضايا تغيرات المناخ وتأثيراتها المحتملة على البيئة.

وأضاف النعماني، أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور الهامة التى تختص بمجال التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها من خلال رؤية التمريض، بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية على صحة الإنسان والمجتمع، كما سيناقش المؤتمر مخاطر التغيرات المناخية ودور التمريض فى مواجهتها، وتهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل.

وقالت الدكتورة غنى عبد الناصر عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والدولية، عن طريق تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين المشاركين فى فعاليات المؤتمر، كما يهدف إلى زيادة وعى منتسبى القطاع الصحى بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، ودور التمريض فى مواجهة تلك التغيرات.

وذكرت كلاً من الدكتورة نادية صالح و الدكتور هند اسماعيل مقررا المؤتمر، أن فعاليات المؤتمر تستمر فى الفترة من 27 حتي 29 من ديسمبر الجاري، ويتضمن عدد من الجلسات العلمية التى يشارك بها كليات التمريض بمختلف الجامعات والقطاع الصحى بجميع المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى المشاركات الخارجية عبر "الأون لاين" من دول اليمن، الأردن، والمملكة العربية السعودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 تأثير التغيرات المناخية رؤية مصر 2030 قضية التغيرات المناخية مصر 2030 التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن هناك لدينا تكليفات وأهدافا محددة في الوزارة تم العمل عليها فى الفترة السابقة، وسنستكملها فى الفترة الحالية، ويتم تلخيصها فى ثلاثة أبعاد رئيسية، من البعد المحلي وأبعاد تطوير منظومة الرى، والبعد الإفريقي وخصوصا التعاون مع دول حوض النيل، والبعد الدولي ووضع مصر مع التغيرات المناخية ودمج ملف المياه معها.

وأضاف "سويلم" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الزراعة، حيث إن هناك أكثر من 80% من المياه العذبة تذهب إليها، إلى جانب العمل مع وزارة الإسكان، ووزارات أخرى كثيرة.

وتابع، أن هناك تحديات بخصوص ملف المياه وهو التغيرات المناخية وأي إجراءات أحادية فى نهر النيل، ولدينا خطة محددة للتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية