بوابة الوفد:
2024-06-27@09:09:07 GMT

تشغيل وحدة طب الأسرة بقرية الشعراني جنوب قنا

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، وحدة طب الأسرة بقرية الشعراني بمركز قوص، جنوب قنا، ضمن سلسلة الافتتاحات التجريبية لمشروعات حياة كريمة.

رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، والدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والدكتورة سمر عاطف منسق عام حياة كريمة لمشروعات الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأوضح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن الوحدة مقامة على مساحة ١٢٦٠متر مربع، و تم تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة، و تضم « عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، وعيادة طب أسرة وعيادة صحة عامة و عيادة متابعة حمل ومعمل دم، معمل طفيليات، وصيدلية ومكتب تثقيف صحى وأسري، وحدة تنظيم أسرة ومشورة، مكتب التعقيم، مكتب الصحة، وحدة تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات.

وأضاف عبد الباقي، إن المنشآت الطبية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين، خاصة أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم

وأشار الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة استهدفت تنفيذ ٧٧ مشروعا في قطاع الصحة ما بين مستشفيات ومراكز طبية ووحدات طب أسرة، بمراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، سوف تسهم في دعم المنظومة الطبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشغيل وحدة الأسرة الشعراني جنوب قنا حياة كريمة مشروعات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني.. وندعم حملة حياة كريمة

أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أهمية مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء

وقال «صقر»، في بيان اليوم، إن المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني ومجتمعي لمواجهة التحديات الراهنة، حتى يظهر تأثير ذلك على حياة المواطنين اليومية وينعكس على فترات انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى ضرورة تشجيع الجميع على ترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر في الكهرباء.

تقليل استهلاك الكهرباء

وأوضح رئيس حزب الاتحاد أن تقليل استهلاك الكهرباء لن يتوقف فقط تأثيره على مسألة الهدر، بل سيكون له انعكاس فيما يتعلق بفواتير الاستهلاك الشهري.

وشدد المستشار رضا صقر على ضرورة مواجهة التغير المناخي والحفاظ على البيئة بالتشجيع على تلك الممارسات المستدامة، فضلا عن التأكيد على دور الحكومة في الاتجاه إلى العمل بالطاقة البديلة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • حزب الاتحاد: ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني.. وندعم حملة حياة كريمة
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • حياة كريمة تُنشط مبادرة أنت الحياة بمركز قوص جنوب قنا
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة