تخطط فرقة "موسكو" لموسيقى الجاز لأن تقدم عام 2024 عروضها في الإمارات العربية المتحدة وتايلاند والبحرين.

وقال فنان الشعب الروسي وعازف الساكسفون ومؤسس الفرقة إيغور بوتمان في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية  إن الحفل الموسيقي في دبي يجب أن يقام في يناير المقبل.

وأشار بوتمان قائلا:" سنبدأ عام 2024 بحفل موسيقي في دبي في يناير المقبل، ثم سنذهب إلى تايلاند حيث ستقام عدة حفلات موسيقية.

وآمل أن يكون لدينا عمل دؤوب خارج روسيا. هناك العديد من الدول الصديقة لنا، وآمل كذلك العودة إلى الهند. ويريد الجمهور رؤيتنا في إندونيسيا، والصين في انتظارنا أيضا، ولن نترك صربيا دون اهتمام".

إقرأ المزيد رئيس الوزراء الروسي: مسابقة "إنترفيجن" ستصبح فعالية موسيقية رائعة

وحسب عازف الجاز الشهير فإن حفلا موسيقيا سيقام عام 2024 لأول مرة في البحرين، وقال  "يدور الحديث أيضا عن البرازيل حيث يريدون منا أن نأتي ونعرض لهم موسيقى الجاز الروسية. ولديهم موسيقى جاز برازيلية، ونحن سنقدمها أيضا. وسنحاول الجمع بين الموسيقى البرازيلية، بما فيه السامبا المفضلة لدينا، والبوسا نوفا، مع موسيقى الجاز الروسية ومع ارتجالنا الإبداعي. هذا هو جوهر تجربتنا الموسيقية".

وكان أيغور بوتمان قد أفاد في وقت سابق أنه يستعد للقيام بجولة موسيقية واسعة حول المدن الروسية، وجولات خارجية بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس فرقة "موسكو" لموسيقى الجاز.

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة الروسية موسيقى

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي بوتين في موسكو

أجرى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في موسكو، اليوم الجمعة، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.
واستقبل بوتين، أوربان، في الكرملين وقال في مستهل محادثاتهما المتلفزة إنه يتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء المجري باسم أوروبا عن الملف الأوكراني كون بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.
وقال بوتين لأوربان "أفهم أنكم جئتم في هذا التوقيت ليس فقط بصفتكم شريكا منذ مدة طويلة، بل كرئيس للمجلس"، مضيفا أنه يتوقع أن يحدد أوربان "موقف الشركاء الأوروبيين" بشأن أوكرانيا.
وأضاف بوتين أنه يريد "مناقشة الفروق الدقيقة التي تكونت"، بشأن الأزمة الأوكرانية، مع أوربان الذي زار كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الأزمة.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريح للتلفزيون الرسمي الروسي، إن الزيارة جاءت بمبادرة من أوربان ولم يسمع بها المسؤولون الروس سوى الأربعاء، أي غداة زيارة الأخير لكييف.

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة