أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة عن ضبط ٩١ طنًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملات تفتيشية مكثفة على مستوى المحافظة، تم خلالها تحرير ٥٤١ محضرا.

أخبار متعلقة

«صحة البحيرة»: ضبط حاصلة علي «دبلوم صنايع» تمارس عمل طبيبة تغذية فى دمنهور

مؤتمر لـ«صحة البحيرة»: يمكن زراعة الكبد للحالات غير الممكنة مسبقا مع التطور العلمي

وكيل «صحة البحيرة» يرأس لجنة اختيار القيادات الإدارية والإشراقية (صور)

َكان الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وجه، بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية بجميع مراكز المحافظة، تحت إشراف الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، ورئاسة الدكتور أحمد حراز، مدير وحدة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وأسفرت الحملات التي جرت في مراكز حوش عيسي والنوبارية والمحمودية وادكو وكفر الدوار والرحمانية ورشيد وأبوحمص وأبوالمطامير ودمنهور وشبراخيت وكوم حمادة عن سحب ٢٢١ عينة أغذية وتم إرسالها للمعامل للفحص للصلاحية للإستهلاك الآدمي .
وتم تحرير ٤٥١ محضرا في أقسام ومراكز الشرطة المختصة، شملت: مخالفات عدم حمل شهادات صحية للعاملين بتداول الأغذية وعدم مراعاة اشتراطات النظافة الصحية بأماكن تداول الأغذية وعرض لحوم مكشوفة وعدم مراعاة اشتراطات نقل اللحوم وعدم وجود تصريح لبيع المثلجات.

ضبط مواد حافظة مسرطنة ضمن الحملات التفتيشية على الأغذية في البحيرة


وشملت المضبوطات مواد حافظة مسببة للسرطان يحظر إستخدامها واضافتها للألبان وتشكل خطر داهم على صحة المواطنين، ومنتجات البان بها تغير في الخواص الطبيعية وينبعث منها رائحه كريهة، وملح طعام غير محتفظ بخواصه الطبيعية، ومتحجر لسوء تخزينه وتلوثة بالأتربة والشوائب، ومخللات بأنواعها، وألبان، وعصائر معبأة، ومخبوزات بأنواعها، وحلويات وشيكولاتة، وجمبرى مجمد، وبطارخ مجمدة، ومنتجات لحوم مجمدة، وجميعها منتهية الصلاحية، طبقًا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات) وتم تحرير محاضر ضبط ضد المخالفين وتم وقيدهم بأقسام الشرطة بأرقام جنح وللعرض على النيابة العامة للتصرف.

ايقاف تشغيل ٣٣ منشأة في البحيرة


وتم إيقاف تشغيل عدد ٣٣ منشأة غذائية لعدم وجود ترخيص، ولوجود مصدر تلوث بها وتم مخاطبة الوحدات المحلية بهذا الشأن ولحين توفيق أوضاعهم.

البحيرة محافظة البحيرة صحة البحيرة مراقبة الأغذية وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البحيرة محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور

ضبطت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين، كمليات كبيرة من الجيلي وعبوات فارغة ومواد خام داخل مصنع دون ترخيص.

كانت الحملة المكبرة التي شنتها إدارة تموين دمنهور، تنفيذًالتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عمل المنشآت الغذائية، للتأكد من مدي جودة السلع المعروضة في الأسواق.

وأسفرت الحملة التي جاءت برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وشارك فيها كل من: عادل أبوالفتوح، رئيس الرقابة، على أبوزيد، خالد الفخرانى، مفتشو التموين بالإدارة.

عن ضبط مصنع جيلى بدون ترخيص، والتحفظ على 1000عبوه جيلى وكميات كبيره من الاستيكرات والعبوات الفارغة، ضبط ثلاجه جبنه بدون ترخيص والتحفظ على طن ونصف كريمه بدون بيانات تدل على مصدرها، ضبط محلين بقاله وذلك لحيازتهم 310علبه سجائر مستورده ومهربة، كمل ضبطت الحملة 10محاضر ثلاجات لعدم تقديم إخطار شهرى للثلاجه، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المتخصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات، وتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية، والمتاتبعة الدورية لضبط وردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر انقلاب "موتوسيكل" في ترعة بالبحيرة
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة