أعلنت شرطة قبرص تعقبها مواطنا إيرانيا بعد تلقيها معلومات من أجهزة استخبارات صديقة بأن "مجموعة قتلة مدعومة إيرانيا خططت لقتل إسرائيليين ويهود آخرين على أراضي الجزيرة المتوسطية".

وقال المسؤول الأمني القبرصي ​​لوكالة "أسوشيتيد برس" إن المواطن الإيراني الذي تعقبته يُدعى يوسف شهابزي عباساليو، وتابع المسؤول دون الكشف عن هويته، أن "التحقيقات اللاحقة في أنشطته أشارت إلى وجود مؤامرة لمثل هذه الجرائم، مع وجود شخص واحد على الأقل على قائمة المشتبه بهم".

إقرأ المزيد "الموساد" يكشف تفاصيل إحباط مخطط إيراني لاستهداف مجموعة إسرائيليين في قبرص (فيديو)

وبحسب المسؤول، حاول عباس عليلو في البداية إقامة "قاعدة" لشن هجمات وتجنيد آخرين في منطقة القبارصة الأتراك شمال الجزيرة.

هذا وكانت السلطات القبرصية تتعقّب طريق عباس عليلو في الجزء الجنوبي من الجزيرة عندما تسلّل شمالا عبر نقطة عبور على طول المنطقة العازلة التي يبلغ طولها 180 كيلومترا والتي تسيطر عليها الأمم المتحدة.

ومن ثم تعرفت السلطات القبرصية التركية على أنّه يشكل خطرا أمنيا محتملا وقامت بترحيله إلى إيران. لتكون المرة الأولى التي يدعم فيها مسؤول قبرصي مزاعم "الموساد" بشأن المؤامرة المزعومة.

يشار إلى أنه خلال يونيو المنصرم، ذكر "الموساد" أن عملاءه في إيران احتجزوا عباس الذي قيل إنه أعطى المحققين "اعترافا" مفصلا. وأظهرت اللقطات التي نشرها عباس عليلو وهو يخبر الكاميرا بأنه يتلقى أوامر من قوات الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: iNews24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران الموساد تل أبيب جرائم طهران

إقرأ أيضاً:

المسؤول العراقي مابعد‬ 2003 !

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

1-المسؤول العراقي مابعد عام 2003 لا يجيد الدفاع عن مصالح بلده العراق أبداً ، خصوصا عندما يكون أمام مسؤولي دول تعقد مع العراق اتفاقيات ومواثيق. وتراه يرفع شعار ( موافج) على كل شيء !
٢-المسؤول العراقي مابعد عام 2003 ليس لديه ثقة بنفسه ولا بالنظام الذي يعمل فيه او يمثله .فدائما يبحث عن اسناد خارجي يقويه ضد زملائه ، ويستند اليه ويرفع انفه على الشعب !
٣-المسؤول العراقي مابعد عام 2003 ثرثار ويحكي كل شيء عن الدول وأسرارها واينما ذهب سواء في الداخل او الخارج .بحيث لا يعرف الخطوط الحمراء، ولا يعرف هذا عام وهذا خاص !
٤-الاغلبية المطلقة من المسؤولين العراقيين ما بعد عام 2003 جلسوا في الكراسي واخذوا المناصب بدون اي تدريب لا على الجلوس ولا على الحصانة ولا على الكاريزما ولا على الملابس ومعاني ألوانها ….فبقي هؤلاء المسؤولين على ثقافتهم المناطقية والبيتية والبيئوية ‫فصار‬ سهل اختراقهم وتجنيدهم لانهم ليس لديهم حصانة امام المغريات ( النساء، والمال ، والعلب المغلقة ) فسقط الكثير منهم في مستنقع الفساد والتصوير والتسجيل !
٥-الاغلبية المطلقة من المسؤولين العراقيين بعد عام 2003 ليست لديهم ثقافة القراءة ولا حتى الجريدة ، وليس لديهم ثقافة المتابعة لما يجري في المنطقة والعالم فأصبح معظمهم معزول عن الواقع وعن العالم /وعندما يخاطب الجمهور يفتضح أمره بانه معزول عن الواقع !
٦- المسؤول العراقي مابعد عام 2003 ليس لديه مصداقية ولا عهد ولا كلمة فتراه مراوغ وكذاب وشعاره ( التسريح بالگنافذ ) ويعطي وعود دون تنفيذ !
٧- المسؤول العراقي مابعد عام 2003 كرّس ثقافة الفساد وثقافة الاستقواء بالخارج .وثقف الناس على ان العمالة والتنازل هي براغماتية ولعبة مصالح وعلاقات عامة.وثقف الناس ان التبعية للخارج هي فن سياسي ودبلوماسي !
٨- المسؤول العراقي مابعد عام 2003 كرّسَ ثقافة ( اشطب يومك ) ولا عليه بالوطن وعموم الناس و الإصلاح والبناء . وأبدل الولاء للوطن وجعله ( الولاء للراتب)
‫ملاحظة‬ :
فالتعميم لا يجوز.فهناك فئات قليلة جدا من المسؤولين العراقيين الذين لديهم وطنية واحترام للناس والقانون . ولديهم كلمة والتزام إذا وعدوا.ولديهم مساحة من الإنسانية تجاه حوائج الناس !
سمير عبيد
١٣ ايلول ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • المسؤول العراقي مابعد‬ 2003 !
  • معهد واشنطن: السياسة في شرق المتوسط قد تزيد التأخير في غاز قبرص
  • نفي إيراني لأسر شخصيتين في الهجوم الإسرائيلي على مصياف السورية
  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا
  • مصر تُسعد المقيمين غير الشرعيين على أراضيها بقرار جديد
  • تركيا تندد بالتعاون الدفاعي بين قبرص وأمريكا
  • الكشف عن الأسباب التي دفعت الحوثيين للإيقاع بالممثلة سمية العاضي وجرها لقتل زوجة العاقل وجنينها بصنعاء
  • زوجه تستعين بزوج شقيقتها لقتل زوجها في الشرقية
  • السياحة الدينية.. مخطط حوثي لتحويل معالم صنعاء إلى مزار إيراني
  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”