كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الحق سايحي، أن مستشفى القلب وجراحة الأطفال بالمعالمة. سيتم إستلامه خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.

وأكد وزير الصحة خلال زيارة عمل إلى ولاية العاصمة على ضرورة استلام مستشفى القلب وجراحة الأطفال بالمعالمة. شهر أفريل والشروع في العمل به شهر ماي المقبل. كما شدد على العمل بنظام 3/8 ونظام المداومة من اجل الاسراع في وتيرة الاشغال خاصة وانه ابدى عدم رضاه على نسبة تقدم الاشغال.

وكشف الوزير في سياق ذي صلة، أن الدولة سخرت أموال باهضة من أجل المشروع لتفادي نقل الاطفال إلى الخارج والتكفل بهم هنا في الجزائر. مشيرا إلى أنه يجب العمل خلال الليل 24/24 ساعة.

وتوعد وزير الصحة بالعودة الى المشروع ليلا ومعاقبة المتسببين في التاخر. مشيرا إلى أن نسبة الأشغال بلغت 80 بالمائة وسيتم استلامه السداسي الأول من السنة المقبلة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة وخفض نسبة الفقد ووجه  بحل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت، وأن هناك ترتيبات كبيرة بين وزارة الكهرباء والبترول لحل أزمة الكهرباء وتخفيف الآحمال  في أسرع وقت.

وكان قد اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقه المتجدده ونائبته المهندسه صباح مشالي مع رئيس الوزراء منذ تولي الحقيبه الوزاريه وجرى التأكد علي  استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء السابق والعاملين في القطاع، مؤكدا أنه سيجرى التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

“ حل أزمه تخفيف الآحمال قبل نهايه الشهر” 

وأشار عصمت  أن تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومى  لانه الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية وأنه جارٍ التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر في الخدمات المقدمة للمواطنين ، وأنه سيجرى مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة لضمان تقديم الخدمات باعلى جودة وفقا للمعايير العالمية ،وأكد أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيجرى عرض حل متكامل بشأن موقف الكهرباء ، موضحا انه خلال نهاية يوليو سيجرى حل أزمة الكهرباء نهائيا وفق توجيهات من رئيس الوزراء واستكمل نعمل على تقليل الفاقد من الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهناك خطة للتعامل مع المخالفات ، وهناك خطط كثيرة وقوانين لوضع حد لأعمال التوصيلات الكهربائية الغير قانونية

“ اجتماع رؤساء شركات التوزيع الأسبوع الجاري لمتابعه سير العمل وتقليل نسبه الفقد”

وفي ذات السياق أوضحت المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء أن من اولويات الحكومه منذ الاجتماع الاول  مع رئيس الوزراء  ايجاد حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية وهناك توجيهات حكومية بتحسين  جودة وأداء شركات الكهرباء "الانتاج والنقل والتوزيع " وتحسين الخدمة للمستهلكين ورفع الجودة والعمل على حل جميع الشكاوى الواردة إلى القطاع  وجميع مشاكل المواطنين، وأن مواجهة سرقات التيار الكهربائي أمر لا تهاون فيه للحفاظ على مستحقات الدولة والحفاظ أيضا على ما تم تطويره بالشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت مشالي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه سوف يجرى عقد اجتماع مع رؤساء شركات التوزيع التسع الاسبوع الجاري ومتابعه سير العمل وعمل جولات مفاجئة لشركات التوزيع  لمتابعه  تنفيذ مهام الشركات وتركيب العدادات الذكيه للقضاء علي سرقات التيار فى جميع مهمات الشبكة بالإضافة إلى الاعتماد عليها فى محاسبة المشترك والعمل علي الانتهاء من الممارسات لحل ازمه الكهرباء وتخفيف الأحمال  وتقليل نسبه الفقد وزياده التحصيل حيث أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في انخفاض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية الناتج عن سرقات التيار .

وعلمت "البوابة نيوز"، أنه يجرى عقد اجتماع الأسبوع الجاري  لرؤساء شركات  التوزيع التسع مع وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت ونائب الوزير المهندسه صباح مشالي  والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركه القابضه للكهرباء  لوضع  تصور لتقليل نسب الفقد وسيجرى تكليف رؤساء الشركات بوضع حلول للحد من السرقات التي تهدر مئات الملايين من الجنيهات . 

مقالات مشابهة

  • عاجل - موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول رسميا وكيفية الاستعلام عن نتيجتك من هــنـــا
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة