دعا مجلس الأمن السيبراني، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد، إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية التي عادة ما ينشط منفذوها بالتزامن مع الاحتفالات بالعام الجديد وموسم الإجازات.

وأكد “المجلس” ضرورة تفعيل منظومة الدفاع السيبراني لدى جميع الجهات والمؤسسات، ونشر الوعي الأمني بين الموظفين والأفراد للتصدي لمثل هذه الهجمات، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات بشكل استباقي.

وذكر أن المخترقين يستغلون ظروف الإجازات والاحتفالات بالعام الميلادي الجديد على مستوى العالم، التي يكثر فيها الاعتماد على الخدمات الرقمية، لتنفيذ الهجمات السيبرانية التي قد تضر بالآخرين في حال وقوعهم ضحية لمثل تلك الاختراقات.

ونبه مجلس الأمن السيبراني إلى أهمية التصدي لأنواع الهجمات السيبرانية على اختلافها من قبل القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني وتنبيه الجهات لأي أنشطة إلكترونية مشبوهة قد تضر بأنظمتها وبيئاتها الإلكترونية.

وأوضح المجلس أن التحول الرقمي المتسارع أسهم في فتح الأبواب للمخترقين، ليتمكنوا من خلالها من الوصول إلى البنى التحتية الإستراتيجية في القطاعات المختلفة على مستوى العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الهجمات السیبرانیة الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا إيجنازيو كاسيس وزير الخارجية السويسري إلى الحوار مع روسيا، مشيرا إلى أن مؤتمر السلام الذي عقد فى شهر يونيو الماضي فى مدينة بور جينستوك السويسرية أتاح إزالة الحواجز بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.
وقال كاسيس - في كلمة أمام مجلس الأمن حول الحرب فى أوكرانيا ـ نقلتها راديو أل أف أم السويسري: “إن هذه الخطوة الأولى نحو السلام يجب أن تتبعها خطوات أخرى.. من المهم مواصلة الحوار خاصة مع روسيا”، مشيرا إلى أن سويسرا اختارت نهجا مختلفا عن الدول الغربية الأخرى مثل الولايات المتحدة أو فرنسا والتى أدانت بشدة ليس روسيا فقط، بل وكل الدول التي تساند الحرب الروسية.
وأضاف: "من الضروري أن يواصل مجلس الأمن التفكير فى إيجاد وسائل لوضع حد للحرب الروسية على أوكرانيا". معتبرا أن "دبلوماسية براجماتية" هي الوحيدة القادرة على الخروج من هذا المأزق الذي أزهق أرواحا بشرية.
وتابع قائلا: حتى هذه اللحظة، لم يضطلع مجلس الأمن بكامل مسؤولياته.. فبعد 1000 يوم من الحرب، لم نتوصل حتى الآن إلى حل دبلوماسى".
وأكد وزير خارجية سويسرا أهمية مناقشة إعادة إعمار أوكرانيا.. وقال: “إن السلام الدائم سيعتمد أيضا على إعادة الإعمار المعد بصورة جيدة”، مضيفا: "نحن نستثمر حاليا 120 مليون دولار أمريكي لإزالة الألغام من المناطق المدنية والزراعية في أوكرانيا".
 

مقالات مشابهة

  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • صحيفة “تايمز” البريطانية: الدماء تسيل في السودان والأمم المتحدة تغض الطرف
  • ثغرات أمنية بـ”NVIDIA” وتحذير عالي الخطورة جدًّا لـ”الأمن السيبراني”
  • ماكرون يدعو لتقييد "الفيتو" في حالات القتل الجماعي
  • عطاف: “هناك تحييد وتغييب بل وحتى إقصاء لدور مجلس الأمن”
  • عطاف: “هناك تحييد وتغيب بل وحتى إقصاء لدور مجلس الأمن”
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث متصفح كروم
  • أبو الغيط يدعو لإصلاح مجلس الأمن ويدعو لدعم القضايا العربية
  • وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا