عاد عدد قليل من الفلسطينيين إلى المنطقة التي أضحت خرابًا، حيث لم تبقي الحرب فيها حجرًا على حجر.

اعلان

بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من منطقة تل الهوى في مدينة غزة، عاد بعض سكانها بحذر ليجدوا بيوتهم وأحيائهم قد سويت بالأرض.

وتحت أزيز الرصاص، قال أحد الفلسطينيين العائدين، "الدمار كبير جدا، والناس هنا نزحوا نحو الجنوب.

"

مع دخولها يومها الواحد والثمانين، فإن الحرب المتواصلة دون هوادة لا تسمح للمدنيين المهدّدين بمجاعة بالتقاط أنفاسهم رغم الضغوط الدولية لوقف إطلاق النار.

شاهد: القوات الإسرائيلية تزعم أنها كشفت شبكة أنفاق شمال غزة

وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 20674 قتيلاً وزهاء 55 ألف جريح، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد غارات تركية.. مقتل ثمانية مدنيين في شمال شرق سوريا حقق حلم الشهرة بعد مقتله.. تعرّف على قصة الصبي الفلسطيني عوني الدوس روسيا تعلن السيطرة على بلدة مارينكا قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا الشرق الأوسط إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| إسرائيل تقصف مبنى الهلال الأحمر في خانيونس وتشن 100 غارة على قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تؤكد تدمير سفينة الإنزال الروسية "نوفوتشركاسك" المحملة بمسيّرات شاهد الإيرانية يعرض الآن Next مقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية يعرض الآن Next فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة يعرض الآن Next طائرة احتجزتها فرنسا خمسة أيام بسبب مخاوف من "مخطط لتهريب البشر" تهبط في الهند

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد روسيا فرنسا سوريا طوفان الأقصى فلاديمير بوتين العراق أعياد مسيحية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد روسيا فرنسا سوريا طوفان الأقصى فلاديمير بوتين العراق غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد روسيا یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مدينة الأضواء الساطعة».. انحياز تاريخي لـ«الديمقراطيين» في انتخابات أميركا 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة

قتل الجيش الإسرائيلي أمس، متضامنة أميركية في بلدة «بيتا» جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مدير مستشفى «رفيديا» الحكومي في نابلس فؤاد نافعة تأكيده مقتل المتضامنة الأميركية من أصول تركية ايسينور ازجي ايجي (26 عاماً). 
وأوضح مسعفون ميدانيون أن المتضامنة أصيبت برصاصة في الرأس ونقلت بحالة خطيرة إلى المستشفى الذي أعلن وفاتها. 
وكانت مسيرة سلمية انطلقت في «بيتا» باتجاه جبل «صبيح»، حيث تم إقامة بؤرة استيطانية فاندلعت مواجهات أسفرت عن قتل المتضامنة الأميركية. 
وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت صباح أمس، من مدينتي جنين وطولكرم بعد عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية بدأتها في الـ28 من الشهر الماضي أسفرت عن مقتل 39 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين. 
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي أن الضحايا هم 21 ضحية من محافظة جنين و8 من محافظة طوباس و7 من طولكرم وثلاث من محافظة الخليل. 
وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، أن الجيش الإسرائيلي دمر نحو 25 كيلومتراً من شوارع وأحياء مدينة جنين ومخيمها في العملية العسكرية.
إلى ذلك، هاجم مستوطنون إسرائيليون، أمس، قرية «قريوت» الفلسطينية بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مصدر محلي إن «مجموعة من المستوطنين هاجموا بالرصاص الحي والحجارة قرية قريوت القريبة من مدينة نابلس، وأضرموا النيران بأراض زراعية فيها».
وأضاف أن «أهالي القرية تصدوا للمستوطنين ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الجانبين».
وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإصابة شاب إثر اعتداء بالضرب من قبل المستوطنين، ونقله للمستشفى.
كما أقدم مستوطنون إسرائيليون أمس، على إحراق مركبة فلسطينية في بلدة «أبو فلاح» شمال مدينة رام الله، كما خطوا شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في منطقة «خلة زعيتر» بالبلدة.
وفي بلدة «دير دبوان»، شرق مدينة رام الله، هاجم مستوطنون حي «المراح» وأحرقوا 4 مركبات، بحسب شهود عيان.
وداهم مستوطنون إسرائيليون، أمس، تجمع «عرب المليحات» بمنطقة «المعرجات» قرب مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، واحتجزوا عائلة فلسطينية.
​​​​​​​ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن اعتداءات المستوطنين بعد 7 أكتوبر 2023، أدت إلى مقتل 19 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 785 بجراح وتهجير 28 تجمعاً بدوياً.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • معبر باب الهوى يفرض شرط جواز سفر ساري الصلاحية لزيارة سوريا
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات