زنقة 20 ا الرباط

وصفت نبيلة منيب البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد بمجلس النواب، خبر اعتقال سياسيين و رجال أعمال على خلفية ملف بارون المخدرات “المالي” بـ الزلزال” الصغير الذي يسبق الزلزال الكبير للإطاحة بالفساد في المغرب، معتبرة أن “مثل هذا النوع من الزلازل مفيدة للمغرب”.

و قالت منيب في تصريح لموقع Rue20، أن “المواطن المغربي العادي يعرف الفاسدين في البلاد ويعلم من يستغل منصبه للإغتناء ويسخرون مؤسسات الدولة من أجل الإثراء غير المشروع ومن يعمل من أجل مصلحته الشخصية”، مشددة على أن “المغرب يحتاج اليوم في ظل الأوضاع التي توصف باللايقينية إلى رفع التحديات ووضعه على سكة الديموقراطية ودولة الحق والقانون واستقلال ونزاهة القضاء” على حد تعبيرها.

وأكدت البرلمانية نبيلة منيب، أن “الشخصيات التي اعتقلت اليوم كان المغاربة يعلمون أنهم “شفارة”، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة تتبعها خطوات من أجل محاربة الفساد من أجل التقدم للأمام لبناء دولة الحق والقانون واسترجاع الثقة إلى المغاربة الذين فقدوا الثقة في المؤسسات والدولة وفي البرلمان”، مشيرة إلى أن “الفاسدين دخلوا إلى البرلمان ويترأسون أندية رياضية تاريخية “.

ولمحت منيب في ذات التصريح لموقع Rue20، إلى أن “عددا من الفاسدين لا زالو داخل البرلمان.. ونريد دولة الحق والقانون وربط المسؤولية بالمحاسبة، وفسح المجال للشرفاء والنزهاء لخدمة المصلحة العامة”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا

أدان البرلمان العربي، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي “شرعنة” بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها في مدينة القدس، في تحدٍ صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

وقال البرلمان في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن محاولات الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية، والموافقة على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية هي محاولات خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل متعمد، في ظل الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلاً عن التصعيد الخطير لانتهاكات المستوطنين وجرائمهم في الضفة الغربية”.

ودعا البرلمان العربي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية الاستعمارية، التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقاً للعدالة وإنصافاً للشعب الفلسطيني، الذي تمارس بحقه كل جرائم الحرب، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وتوفير الحماية الدولية له.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”
  • أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • بحضور الناصيري وبعيوي .. هذا ما قررته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف إسكوبار الصحراء
  • تأجيل جديد يطال محاكمة شبكة “إسكوبار الصحراء”
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز
  • الوزير السابق مبدع يمثل اليوم أمام القضاء بالتزامن مع مواصلة محاكمة الناصري وبعيوي في قضية إسكوبار الصحراء
  • دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)