على مدار سنوات طويلة كانت الزمالة والصداقة هي سمة العلاقة بين الثنائي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، ذلك أثناء تواجدهما في ريال مدريد الإسباني، لكن القدر كتب لهما أن يحملا رايتين مختلفتين في كلاسيكو النصر والاتحاد المنتظر في الدوري السعودي.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 40 نقطة، ويأتي اتحاد جدة في المركز السادس بفارق 12 نقطة، في حين ينفرد الهلال بالصدارة بواقع 50 نقطة.

صدام رونالدو وبنزيما ليس الأول بينهما، إذ تقابل الثنائي 5 مرات من قبل سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، والتي نستعرضها في السطور التالية.

صدام بنزيما ورونالدو ليس الأول..

تعود المواجهة الأولى بين رونالدو وبنزيما، إلى موسم 2007/08، في دوري أبطال أوروبا، حينما تعادل أولمبيك ليون مع مانشستر يونايتد بهدف لمثله، ونجح بنزيما في هز شباك الخصم آنذاك، وفي مواجهة العودة، رد رونالدو بهدف وقاد مانشستر يونايتد نحو الفوز.

الصدام الدولي..

تجدد الصدام بين رونالدو وبنزيما على الصعيد الدولي، بين منتخبي فرنسا والبرتغال، إذ كانت المواجهة الأولى بينهما تعود إلى أكتوبر من العام 2014 ونجح كريم بنزيما في تسجيل هدف وقيادة الديوك لفوز ودي بهدفين لهدف.

تجددت المواجهة بينهما في لقاء ودي في 2016 وانتهى بفوز فرنسا بهدف ولم ينجح الثنائي في التسجيل.

كانت المواجهة الأخيرة التي جمعت بين رونالدو وبنزيما في يورو 2020 وانتهت بتعادل مثير بهدفين لكل منتخب، وحملت الأهداف توقيع الثنائي.

صدام يتجدد..

يحمل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما أحلام النصر واتحاد جدة، كل منهما على حدة، حيث الأول يقود أحلام "العالمي" في مطاردة الصدارة التي يعتليها الهلال من جهة ومن أخرى يبحث عن تعزيز صدارة هدافي الدوري السعودي، بينما يأمل الثنائي انتشال "نمور جدة" من الانهيار المتواصل على مستوى النتائج والذي بدوره أدى للابتعاد عن دائرة المنافسة.

ويحتضن ملعب عبدالله الفيصل، الكلاسيكو المنتظر بين اتحاد جدة والنصر، مساء اليوم الثلاثاء، عند دقات الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الرياض، ومن المقرر أن تذاع المباراة عبر شبكة قنوات ssc sport بصفتها المالك الحصري لنقل فعاليات وأحداث منافسات الدوري السعودي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو كريم بنزيما ريال مدريد الدورى السعودى اتحاد جدة النصر رونالدو وبنزیما الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

السعودية.. النصر يوجه رسالة لرونالدو بعد إقصاء البرتغال من يورو 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجّه نادي النصر السعودي رسالة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد خروج منتخب بلاده من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وودّع منتخب البرتغال البطولة المقامة في ألمانيا بنسختها السابعة عشر من الدور ربع النهائي، بعد تفوق منتخب فرنسا عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3/5، عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي.

وقال فريق "العالمي" عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا): "نحن فخورون بك رونالدو، لقد بذلت كلّ مافي وسعك، ستظل بطلاً في قلوبنا، نحن خلفك".

كان اللاعب، البالغ من العمر 39 عامًا، قد شارك في اليورو للمرة السادسة، كأكثر اللاعبين مشاركة في البطولة، وقد قدّم تمريرة حاسمة واحدة في 5 مباريات لكنه عجز عن هزّ شباك المنافسين.

البرتغالالسعوديةالنصر السعوديكأس أمم أوروبانشر السبت، 06 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • نادي النصر السعودي يوجه رسالة خاصة لرونالدو بعد الإقصاء من اليورو
  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • السعودية.. النصر يوجه رسالة لرونالدو بعد إقصاء البرتغال من يورو 2024
  • ركلات الحظ تبتسم لفرنسا و تقصي البرتغال من التأهل لنصف نهائي اليورو 
  • ركلات الحظ تبتسم لفرنسا و تقصي البرتقال من التأهل لنصف نهائي اليورو 
  • النصر يمنح رونالدو إجازة
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • التعادل السلبي يحسم مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندري في الدوري
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • النني وزيزو ينضمان إلى المنتخب الأولمبي .. وانتهاء مشكلة إلغاء الدوري