اتفق ممثلون عن وزارة البنية التحتية البولندية ومسئولون أوكرانيون على خطة عمل لفتح الحدود بينهما وتسهيل الانتقالات عبر المعبرالحدودي المشترك مع مولدوفا، وذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة الأوكرانية كييف.

وزير الدفاع الروسي: كييف خسرت أكثر من 125 ألف جنديا و16 ألف قطعة سلاح خلال ستة أشهر حرب المسيّرات مستمرة.

. روسيا تحطم مُسيرة أوكرانية ودفاعات كييف تدمر 14

وذكرت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية اليوم أن الاجتماع حضره سيرهي ديركاش ويوري فاسكوف نائبا وزير تنمية المجتمعات والأقاليم والبنية التحتية في أوكرانيا بالإضافة إلى باول جانكارز نائب وزير البنية التحتية المعين حديثًا في بولندا، حيث جاء الاجتماع استكمالًا للمفاوضات التي أجراها وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف ونظيره البولندي الجديد داريوس كليمتشاك في العاصمة البولندية وارسو منذ أيام والذي لم يسفر عن أي تغيير في الاتفاقية الحالية بشأن تحرير نقل البضائع.

وأضافت الوزارة الأوكرانية أن المرحلة المقبلة سوف تشمل إجراء مفاوضات على مستوى وزارة البنية التحتية البولندية والمعترضين .. معربا عن شكره إلى وارسو لاستعدادها للحوار والعمل على حل الحصار.

ومن جانبه.. قال جانكارز نائب وزير البنية التحتية البولندي ، عقب المحادثات ، إن فتح الحدود يمكن أن يتم بحلول عيد الميلاد. 

وكانت بولندا قد قامت بالفعل بفتح إحدى نقاط التفتيش الأربع، مما أوقف احتجاجات المزارعين البولنديين في ميديكا، ولكن إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق من المتوقع أن يستأنفوا حصارهم بعد عطلة رأس السنة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن الحصار الذي تفرضه شركات النقل البولندية مستمر منذ 6 نوفمبر الماضي، وتطالب شركات النقل بإعادة تقديم التصاريح التجارية للشركات الأوكرانية لنقل البضائع باستثناء المساعدات الإنسانية والإمدادات للجيش الأوكراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة البنية التحتية خطة عمل فتح الحدود مولدوفا العاصمة الأوكرانية كييف البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي

قال الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أنه بمناسبة ذكرى 30 يونيو، نتذكر معًا تلك اللحظة التاريخية التي شهدتها مصر عندما خرجت ملايين الشعب المصري في مظاهرات سلمية لتعبير عن إرادتهم وطموحهم في تحقيق تغيير حقيقي وإصلاح شامل للبلاد كما نتذكر الدماء التي سالت خلال تلك الفترة، والتضحيات التي قدمها شهداءنا الأبرار من أجل مستقبل مصر الأفضل.

أضاف القصبي، في هذه الذكرى العزيزة، نحن نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيراً أنه بقيادة السيسي، تم تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في مختلف المجالات، وتم بناء أسس قوية لتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

في مجال البنية التحتية، شهدت مصر تنفيذ مشاريع ضخمة في مجالات النقل والكهرباء والمياه، مما أسهم في تحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل. تم تطوير مشروعات قومية مهمة مثل قناة السويس الجديدة ومدينة العلوم والتكنولوجيا بالعبور، والتي تعززت بها قدراتنا البحثية والعلمية.

في مجال الاقتصاد، تم تنفيذ إصلاحات هيكلية جذرية لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع روح ريادة الأعمال. شهدت مصر زيادة كبيرة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوسعت فرص العمل. تم تنفيذ برامج ومشروعات لتحسين المنظومة التعليمية وتأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك لتمكينهم من المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، حققت مصر تقدمًا كبيرًا في مكافحة التطرف والإرهاب، وحماية أمن المواطنين والحفاظ على استقرار البلاد.تم تعزيز قدرات القوات المسلحة والشرطة المصرية لمواجهة التحديات الأمنية، وتحقيق الاستقرار في مناطق الصعيد وسيناء.

رغم التحديات التي تواجهنا، فإننا مصريون واثقون منقدرتنا على التغلب عليها وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار. نحن ملتزمون بمواصلة العمل الشاق وتعزيز التعاون والتضامن بين جميع أطياف المجتمع المصري لتحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

في هذه الذكرى المجيدة، نجدد العهد بأننا سنواصل العمل بكل قوة وإصرار لتحقيق تطلعات الشعب المصري في الحرية والعدالة والكرامة. سنواصل السعي لتعزيز دور مصر على المستوى الإقليمي والدولي، وتعزيز العلاقات الثنائية مع شركائنا في العالم.

في الختام، نتوجه بالتحية والتقدير لشهداءنا الأبرار وجميع القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل الذين يضحون بأرواحهم من أجل حماية الوطن. نحن واثقون بأن مصر ستنهض بقوة وتحقق مستقبلًا أفضل بفضل إرادتنا المتماسكة وتضحياتنا المستمرة.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية