صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@04:43:47 GMT

شرطة أبوظبي تفعّل دورية الفرسان الشاطئية

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

فعلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة بإدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي "دورية الفرسان الشاطئية" ذات الأهداف المجتمعية والإرشادية، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الوقاية من الجريمة وبث الأمن والأمان والطمأنينة لدى الجمهور في إمارة أبوظبي.

وتهدف دورية الفرسان الشاطئية إلى تقديم النصح والتوعية والإرشاد لأفراد المجتمع وتوزيع كتيبات التوعية عليهم إلى جانب التركيز على رفع الحس الأمني لديهم، ليكونوا عونًا للشرطة في التصدي للظواهر السلبية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تستعرض إنجازاتها وتكرم المتميزين بملتقى القيادة الثاني شرطة أبوظبي تفعل منظومة خفض السرعات في عدة طرق

وأكدت "دورية الفرسان الشاطئية" اهتمامها بالاستجابة للبلاغات والتعامل معها على وجه السرعة ضمن الإجراءات الشرطية المتبعة، وتعزيز الوقاية من الجريمة ونشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع لافتة إلى تواجد الفرسان في الأحياء السكنية ومختلف المواقع التي لا تصلها الدوريات الشرطية العادية لدعم مختلف الجهات الشرطية في الميدان ضمن منظومة العمل المتكامل.

وتحرص إدارة الدوريات الخاصة على تطبيق المستجدات العصرية في الأداء الشرطي وفق معايير الجودة العالمية وأفضل البرامج التدريبية المعتمدة في تأهيل ورفع الكفاءة بجميع الأعمال الميدانية وسرعة الاستجابة للبلاغات والوقاية من الجريمة.

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي دوريات الشرطة ابوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال نوفمبر 2025، بمشاركة 70 دولة.

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع، ان المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم .

الترتيبات والتجهيزات 

واستعرضت آمنة البلوشي، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والاسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية.

مذكرات تفاهم 

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي .

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق
  • شرطة دبي تضم سيارة ” لوسِد اير جراند تورينج ” الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • استعراض دورية الاستطلاع التخصصي بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • تكريم المنتسبين المتميزين في شرطة أبوظبي
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري