شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المنقوش سعيدة بانتقال غالبية دبلوماسيي السفارة الألمانية إلى طرابلس، أخبارليبيا24 عبرت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، عن سعادتها بانتقال غالبية دبلوماسيي السفارة الألمانية إلى .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنقوش: سعيدة بانتقال غالبية دبلوماسيي السفارة الألمانية إلى طرابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنقوش: سعيدة بانتقال غالبية دبلوماسيي السفارة...

أخبارليبيا24

عبرت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، عن سعادتها بانتقال غالبية دبلوماسيي السفارة الألمانية إلى طرابلس.

وقالت المنقوش في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” :”يُسعدني الإعلان عن انتقال غالبية الدبلوماسيين الألمان، وبشكل دائم إلى مقر عملهم بالسفارة الألمانية بطرابلس”.

وأضافت وزيرة الخارجية أن انتقال الدبلوماسيين إلى السفارة في العاصمة جاء بعد قرابة 9 سنوات من عملهم بتونس.

وذكرت المنقوش أن هذا الانتقال يُمثل مؤشر إيجابي جديد على تفاؤل أصدقاء ليبيا بمستقبل بلادنا وثمرة جهود متواصلة بين وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية.

وكان سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، أعلن  الجمعة، أن غالبية دبلوماسي السفارة انتقلوا إلى مقر عملهم في العاصمة طرابلس.

وأوضح أونماخت في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن انتقال دبلوماسيي السفارة جاء بعد تسع سنوات أمضوها في تونس.

وقال السفير الألماني في تغريدته :”خطوة جديدة أخرى لتقوية علاقاتنا!”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دول تنصح رعايا بتجنب السفر إلى لبنان ومغادرة أراضيه

دعت بعض الدول رعاياها لتجنب السفر  إلى لبنان أو مغادرته، وذلك في ظل التوتر الشديد الذي تعيشه المنطقة عقب مقتل 12 طفلا وفتى في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان قبل نحو يومين.

واتهمت إسرائيل ميليشيات حزب الله اللبناني بالوقوف وراء الضربة الصاروخية، بينما نفى الأخير تورطه في الهجوم الذي أثار الكثير من المخاوف بشأن اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.

وفي هذا الصدد، طلبت السفارة الأميركية، الأحد، من مواطني الولايات المتحدة "إعادة النظر" بشأن سفرهم إلى لبنان واصفة البيئة الأمنية في ذلك البلد العربي بـ"المعقدة".

من جانبها، أفادت وكالة أنسا للأنباء، الإثنين، أن وزير الخارجية الإيطلي، أنطونيو تاياني، حث رعايا بلاده على مغادرة لبنان، وذلك بالتزامن مع نصيحة المتحدث باسم الخارجية الألمانية لمواطني بلده بمغادرة نفس البلد "بشكل عاجل".

السفارة الأميركية في بيروت تنصح مواطنيها بـ"إعادة النظر" بشأن السفر إلى لبنان أصدرت سفارة الولايات المتحدة في بيروت، الأحد، تحذيرات وتوصيات لرعاياها الراغبين في السفر إلى لبنان، وذلك وسط التوترات الإقليمية المتزايدة التي عطلت جداول الرحلات الجوية.

وكانت وزارات خارجية النرويج وبلجيكا وفرنسا قد دعت أيضا، الأحد، رعاياها إلى مغادرة لبنان.

وأوضح بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية البلجيكية، أنه "في ضوء التطورات الأخيرة بالمنطقة، وعقب سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس، تنصح الخدمة العامة الاتحادية للشؤون الخارجية بعدم السفر إلى إسرائيل والقدس والأراضي الفلسطينية، وكذلك إلى لبنان".

ودعا البيان المواطنين البلجيكيين إلى مغادرة لبنان.

لبنان.. رحلات جوية بين التأجيل والإلغاء وسط مخاوف من "الرد الإسرائيلي" على هجوم الجولان أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، عن تأجيل العديد من رحلاتها من وإلى لبنان، الإثنين، لأسباب قالت إنها تتعلق بتوزيع "المخاطر التأمينية على الطائرات"، فيما تتزايد التوقعات بضربة إسرائيلية انتقامية، بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف قرية مجدل الشمس بالجولان.

وعلى صعيد متصل، دان وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، في بيان، الأحد، "الهجمات ضد المدنيين"، مضفيا" أنه "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني"، فيما حثت وزارته مواطني بلاده على مغادرة لبنان.

وفي نفس السياق، قالت السفارة السعودية في بيروت عبر بيان رسمي، الإثنين، إنها تراقب عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوبي لبنان.

وشدد البيان على أن السفارة "تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".

مقالات مشابهة

  • الشهوبي يدعو لتفعيل التعاون المشترك وعودة الشركات الألمانية للعمل في ليبيا
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • وزير المواصلات يشدد على تسليم صالة مطار طرابلس الدولي وفقا للجدول الزمني
  • اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • الشهوبي يدعو إلى عودة الشركات الألمانية والرحلات الجوية مع ليبيا
  • دول تنصح رعاياها بعدم السفر إلى لبنان ومغادرة أراضيه
  • دول تنصح رعايا بتجنب السفر إلى لبنان ومغادرة أراضيه
  • عاجل| إيطاليا وألمانيا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • السفارة الأمريكية في بيروت تنصح رعاياها بمغادرة لبنان