استنكر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، التنسيق الاقليمي لمولاي رشيد بالدار البيضاء، “الاعتداء الشنيع الذي راح ضحيته الأستاذ (ع.ب) والذي يشتغل بالمدرسة الابتدائية الإمام مالك من طرف مديرة المؤسسة يوم الإثنين 25 دجنبر 2023”.

وقالت التنسيقية، في بلاغ، إن الأستاذ تفاجأ بمديرة المؤسسة وهي “تطلب منه الإجابة عن استفسار متعلق بتغيبه عن العمل يوم السبت 23 دجنبر 2023 علما أنه لا يشتغل خلال هذا اليوم، حسب جدول الحصص المسند إليه الذي تسلمه الأستاذ وطلب منها تسليمه نسخة تتضمن رقم الإرسال لتظلم سابق كان قد وضعه لديها لإرساله للمديرية الإقليمية والتي ماطلت بشأنه بشكل متكرر”.

وتابعت التنيسقية أنه، بعدها، قامت المديرة “بصفعه على وجهه مع سبه وشتمه”، معبرين عن “تضامننا المبدئي واللامشروط مع الأستاذ الضحية، مع التحية الخالصة له لدماثة خلقه وعدم مجاراته مديرة مؤسسة في أسلوبها اللاتربوي واللامسؤول”.

واستنكرت التنسيقية “ما صدر عن مديرة المؤسسة من ضرب للأستاذ وسب وشتم”، داعية المدير الاقليمي “لاتخاذ كافة التدابير القانونية الكفيلة لردع هذه الممارسات البائدة الصادرة من المديرة ورد الاعتبار للاستاذ وجبر ضرره”.

كلمات دلالية اعتداء على استاذ التنسيق الوطني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التنسيق الوطني

إقرأ أيضاً:

كارثة التنسيق

يبدو أن سريان التعليم فى مصر بدون مشاكل وتعقيدات وأزمات صعب المنال.. آخر تلك الأزمات أزمة التنسيق الأخيرة والتى يتم الكتمان عليها حتى كان من الصعب الكتمان خاصة أنها تخص الآلاف من طلاب الخارج الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وخاصة من تركيا حيث تم اكتشاف شهادة مزورة لأحد المتقدمين وعنها أعلن حالة الطوارئ داخل مكتب التنسيق، ولكنها طوارئ فى الكتمان حتى لا يتسرب الأمر إلى الصحافة.. وتم إيقاف جميع الشهادات وحجب النتيجة عن الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية من تركيا.. وساد القلق بين تلك الشريحة، حيث ظهرت نتائج زملائهم من كل الدول إلا هم.. ومن هنا تحركت وسائل التواصل الاجتماعى وجروبات الواتساب الخاصة بأولياء أمور هؤلاء الطلاب الحاصلين على الثانوية من الدول الأجنبية مع المعادلة وفى انتظار إعلان الكليات التى يتوجهون إليها.. وتجمع أولياء الأمور أمام مكتب التنسيق للاستفسار عن الأمر، ولماذا لم تظهر نتائج أبنائهم والدراسة بالفعل بدأت فى الكليات والمعاهد وليس هناك وقت للانتظار علاوة على فوات الأوان ليتقدم الطلاب للكليات بتلك الدول الأجنبية القادمين منها لأن الدراسة أيضا بدأت هناك ولم يصبح أمامهم إلا إعلان نتائجهم فى مصر بلدهم والتى لم تتعامل وزارتها بشفافية فى هذا الأمر وترك الأبناء على نار وقد طاردهم شبح ضياع المستقبل.

الأمر فى منتهى الخطورة وللأسف يتم التعامل معه فى سرية تامة، حيث لم تعلن الوزارة أو مكتب التنسيق عن أسباب تأخر إعلان نتائج هؤلاء الطلاب وما تسرب من بعض الموظفين فى سرية تامة أن هناك طالباً تقدم بشهادة اكتشف أنها مزورة لذلك يتم مراجعة جميع الشهادات القادمة من تركيا شهادة شهادة، وهو بالطبع أمر يتطلب وقتاً وربما يصل إلى ضياع التيرم الأول على الطلاب أو تفويت فرصة الدخول إلى الجامعة أو الأكاديمية هذا العام. وهو أمر بالطبع ليس فى يد تلك الشريحة من الطلاب..

للأسف الوزارة لم تتعامل مع أبنائها التعامل المرجو والمطلوب وتركتهم.. وأصبح الطلاب القادمون من الخارج يواجهون الفشل حتى فرصة استكمال التعليم فى الخارج ضاعت عليهم بضياع كل هذا الوقت.. فهل تتحرك الدولة لإنقاذ هؤلاء الطلاب من الضياع وتعلن نتائجهم ودخولهم الجامعات المصرية أم يظل مستقبل هؤلاء الطلاب فى المجهول؟.

مقالات مشابهة

  • حقوقيون يستنكرون تطاحن الأحزاب داخل مجلس سيد الزوين
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها في "تيتا زوزو"
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • كارثة التنسيق
  • العراق يرفع الجهوزية الأمنية للحد الأقصى في مواجهة التصعيد الاقليمي
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • أساتذة الطب بالدار البيضاء يهددون بالتوقف عن التدريس ويحتجون غدا الأربعاء تضامنا مع "الطلبة المعنفين"
  • منصة للخروج التدريجي: العراق يفوز باتفاق الانسحاب رغم التوتر الاقليمي