(عدن الغد)خاص:

دشّنت دوائر المفتش العام اللوجستي والبشري والعملياتي في العاصمة المؤقتة عدن، عملية الجرد السنوي للعام 2023م لدوائر الإسناد اللوجستي والمؤسسة الاقتصادية والمؤسسة العامة للنجارة.

ويهدف الجرد، الذي حضر تدشينه نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر سالم، الى تقييم الأداء ومعرفة مستوى المهارات العملية لعناصر الإسناد اللوجستي والبشري والعملياتي والتدريبي والإداري، ورفع جاهزيتها.

وأكد نائب رئيس الأركان، على أهمية تقييم الأداء العسكري، وتزويد المختصين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية لتعزيز القدرات العسكرية.

من جانبه، أوضح مدير دائرة الرقابة وتقييم الأداء البشري والعملياتي، العميد محمود الدوسري، أن العمل المؤسسي في إدارة شؤون القوات المسلحة يعتبر أحد المرتكزات الرئيسية لبناء المؤسسة العسكرية، فالإسناد اللوجستي والبشري والعملياتي يشمل احتياجات القوات المسلحة على المستوى الاستراتيجي والتكتيكي، ويعزز من قدراتها في تأدية مهامها بكفاءة واقتدار.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • إعلام عبري: عملية رفح وصلت إلى وضع يسمح بسحب القوات تكتيكيًا
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع "ليبيا الغد" برعاية سيف الإسلام
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)