أعلن الجيش اللبناني إنقاذ 54 شخصا بعد تعرض مركبهم للغرق مقابل شاطئ العريضة شمالي لبنان وذلك أثناء استخدامه لتهريب أشخاص بطريقة غير شرعية.

جيش الاحتلال: مقاتلاتنا هاجمت أهدافًا لحزب الله جنوب لبنان حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية بـ 8 صواريخ من جنوب لبنان

وأضاف الجيش اللبناني في بيان له اليوم أن دورية من القوات البحرية في الجيش تحركت لدى توافر معلومات عن غرق المركب، وتمكنت من إنقاذ 54 شخصًا بينهم نساء وأطفال جميعهم يحملون الجنسية السورية.

وأشار إلى أنه عمل على إسعافهم بمساعدة فريق من الصليب الأحمر اللبناني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش اللبنانى القوات البحرية الجيش الجنسية السورية

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة رأس البر في دمياط منذ الساعات الأولى من صباح عطلة نهاية الأسبوع إقبال جماهيري حيث شهدت المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة،  توافد الزائرين على مدينة رأس البر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والإقبال على الشواطئ  حيث واصلت الوحدة المحلية بالمدينة جهودها لتوفير كافة الخدمات للزائرين وذلك فى إطار توجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ووفقًا لخطة موسم صيف ٢٠٢٤.

حيث يشار إلى أن فرق الإنقاذ تعمل يوميًا منذ شروق الشمس وحتى الغروب وسط التجهيزات الخاصة بالشواطىء من أبراج الإنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين ونقاط للإسعاف،  هذا إلى جانب المعدات البحرية،  فيما وقد نجحت الجهود المبذولة على مدار اليوم من إنقاذ ٥٧ حالة من الغرق وتسليم ٧٣ طفل تائه إلى ذويهم.

كما تستقبل الساحة المخصصة لرحلات اليوم الواحد، السيارات الوافدة بشكل دوري، وانتظمت منظومة العمل بالموقف الخارجى وحركة النقل الداخلية سواء بسيارات الأجرة وفقًا لخطوط السير المحددة لها، وأيضًا الطفطف والأتوبيسين السياحى بطول شارع بورسعيد.

كما تابع الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، جولاته الميدانية للوقوف على أخر المستجدات فى عملية أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، حتى يكون جاهزا لاستقبال سكان المدينة وروادها في أبهى صورة خلال فصل الصيف.

وأكد رئيس الجهاز خلال جولته التفقدية التى رافقه خلالها المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس أحمد الزهار المشرف العام على إدارة تنفيذ الطرق، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية،  والمحاسب شادى شلبى المعاون الإداري لرئيس الجهاز، على إستمرار المتابعة اليومية لسرعة إنجاز أعمال تنفيذ خطة رفع كفاءة شاطيء المدينة بشكل كامل.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه جاري الانتهاء من تنفيذ وتجهيز ساحات الانتظار للمركبات، لتنظيم حركة السير وتحديد أماكن انتظار السيارات. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي جنوب لبنان