الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلن مركز التدريب المالي والمحاسبي في وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، تدريب ما يقارب 5 آلاف موظف سنوياً، فيما أوضح تفاصيل عمله.

وقال مدير عام المركز، أحمد الدهلكي، إن "مركز التدريب المالي والمحاسبي هو المركز التدريبي المسؤول عن تدريب موظفي وزارة المالية بالدرجة الأساس، وكذلك تدريب موظفي الدولة بكل الوزارات والجهات غير المرتبطة بالوزارة في المجال المالي والحسابي".


وأضاف الدهلكي، أن "المركز التدريبي يعنى بالخطة التدريبية السنوية، كما ولديه أيضاً خطط استراتيجية على مدى ثلاث سنوات وخمس سنوات، إضافة إلى مواكبة كل البرامج الحكومية الموجودة والبرامج الإصلاحية في المجال المالي والمحاسبي".
وأشار إلى أن "الخطة السنوية تشمل تدريب نحو 5 آلاف موظف"، منوهاً بأن "المركز يواكب الأمور الجديدة ويعمل على تدريبها، منها نظام الاسيكودا الذي طبق في الهيئة العامة للجمارك، ونظام الـ pos الذي اعتمدته الحكومة".
وأوضح أن "المركز لا يعنى بالمجال التدريبي فقط، وإنما هنالك جانب آخر من اختصاصه وهو الجانب البحثي، منها التأمين والمصارف والمالية العامة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي

شاركت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة المهندسة/ نورة سليمان الفصام اليوم في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول المجلس ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حيث قدمت مدير صندوق النقد الدولي تقريراً حول “متابعة الرؤى في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، الآفاق الاقتصادية والتحديات (2024) السياسية لدول مجلس التعاون الخليجي”، وتم خلالها مناقشة استراتيجية صندوق النقد الدولي خلال الأعوام الخمس القادمة.

كما قامت مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بالرد على استفسارات معالي الوزراء حول التحديات التي تواجهها المنطقة خاصة فيما يتعلق بتأثر الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرها على أسعار النفط واقتصاديات دول المجلس.

المصدر وزارة المالية الوسومصندوق النقد مجلس التعاون وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الصحة: عدد خدمات المبادرة الرئاسية بدايةيصل لـ33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين