آخر تحديث: 26 دجنبر 2023 - 1:34 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقع النائب يوسف السبعاوي، الثلاثاء، تعثر حسم تشكيل الحكومات المحلية في ثلاث محافظات.وقال السبعاوي في حديث صحفي،انه ” وفي نهاية الاسبوع ستحسم مفوضية الانتخابات النتائج النهائية لانتخابات 18 كانون الاول من خلال بيان العدد الكامل لمقاعد القوائم الفائزة واسماء من سيمثلون مناطقهم في مجالس المحافظات”.

واضاف،ان “5 عوامل مؤثرة في ولادة الحكومات المحلية في المحافظات هي التحالف السياسية وعدد المقاعد لكل قائمة وتاثير بغداد في رسم قواعد التفاهمات لكن بالمقابل هناك 3 محافظات قد تشهد تعقيدات وتاخير في ولادة حكوماتها منها ديالى وكركوك وصولا الى نينوى كونها بحاجة خارطة طريق ترسم ملامح التوافقات السياسية”.واشار الى ان “مجالس المحافظات تتمتع بصلاحيات مهمة يمكن من خلالها فرض رقابة واعادة التغير ورسم خارطة طريق للنهضة بالخدمات الاساسية بالتنسيق مع بغداد”.وينتظر ان تعلن مفوضية الانتخابات في الايام المقبلة النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت في 18 من كانون الاول”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن موعد حلول جمرة القيظ في البلاد، مبيناً أن درجات الحرارة ستتجاوز الـ 50 درجة مئوية.

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع بداية تموز الحالي تتميز الاجواء العراقية بهبوب رياح البوارح والتي سيكون نشاطها ملحوظا خلال نهاية الاسبوع ايام الجمعة والسبت وصولا الى الاحد من خلال ارتفاع في درجات الحرارة"، لافتا الى ان "نشاط البوارح يمتد من الاول ولغاية 15 من تموز".

واضاف أن "الرياح ستكون شمالية غربية حارة وجافة يومي الجمعة والسبت ما يؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة"، مؤكدا ان "العراق يتعرض الى كتلة معتدلة سوف تساعد في ابقاء معدلات الحرارة بحدود ليست عالية وفق القراءات الى نهاية الثلث الثاني من تموز".

وأوضح القريشي انه "بعد النصف الثاني من الثلث الثالث من تموز ستبرز ما يعرف بجمرة القيظ والتي ستؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة فوق الـ 50 مئوية خاصة في المحافظات الجنوبية لكنها تبقى قراءات خاصة".

مقالات مشابهة

  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • العرب اللندنية: القمة الثلاثية تستهدف التوافق حول تشكيل حكومة جديدة موحدة
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • بغداد وكركوك.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحوادث سير وكسور خطيرة لامرأة حاولت الانتحار
  • وزير الشؤون النيابية: التغلب على التحديات القائمة يبدأ من التوافق والتفاعل