تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، أعمال الرصف النهائية والجارية بنفق عرابي بمدينة الزقازيق بطول 350 متر بكل اتجاه ومتوسط عرض 14-20 متر، وذلك بعد أن تم الانتهاء من وضع طبقة الأسفلت الرابطة تمهيداً لوضع طبقه الأسفلت النهائية لتنتهي بذلك أعمال الرصف بالنفق وتشغيله رسمياً أمام حركة السيارات للقضاء على الزحام المروري داخل المدينة.

شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الجارية بمحيط نفق عرابي باتجاه شارع فاروق وكذلك سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 م وارتفاع 2.25 م وإنهاء أعمال الصيانة الجارية للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الإلتزام بمراعاة إضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان لتتلائم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

أوضح محافظ الشرقية، أن مشروع انشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمقام بتكلفة 240 مليون جنيه يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقلة نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

اطمأن المحافظ على استمرار عمل النقطة الثابتة بمحيط ميدان المحطة والمشكلة من رئاسة حى أول وشرطة المرافق وإدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة للتصدي ومنع تواجد الباعة الجائلين وبالميدان وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة.

رافق المحافظ في الجولة المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة وعبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة والعقيد محمد سالم وكيل إدارة مرور الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 40 مليون جنيه الباعة الجائلين الاعمال الجارية التطوير والتجميل

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة

أجري محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بنطاق المدينة.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة، لمتابعة المشروعات الجارية، وسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق علي مستوى مركز ومدينة دمنهور.

وخلال الجولة، تفقد رئيس المدينة، أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة.

كما تفقد «كچك» أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرًا على المواطنين وتسهيلًا للحركة المرورية، وذلك ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

وواصل رئيس مدينة دمنهور، جولته بتفقد عمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية:« 100 مليون شجرة»، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

[caption id="attachment_1655873"

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • محافظ المنوفية يتابع تجهيزات الرصف بعدد من طرق منوف والشهداء
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم