البوابة نيوز:
2024-10-01@23:11:44 GMT

ليفربول يخشى جولة البوكسينج داي أمام بيرنلي

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، نحو ملعب "تيرف مور"، لمتابعة انطلاق جولة "البوكسينج داي"، بين فريق ليفربول الذى يحل ضيفًا على نظيره بيرنلي، ضمن منافسات الدورى الإنجليزى لكرة القدم.

وتحمل تلك الجولة اسم "بوكسينج داي"، والتى تعود تسميتها إلى الحقبة الإقطاعية، عندما كان النبلاء يمنحون العاملين لديهم صناديق تحوي مواد غذائية، بينما أصبحت تلك الجولة في الحاضر هدية للمشجعين، رغم أنها لا تقام كاملة في نفس اليوم، بل توزع على عدة أيام، مثلما يحدث في الأسابيع العادية، وتكون إعلاناً لنهاية الدور الأول من البطولة، وستحدد هوية بطل الشتاء.


ويسعى فريق ليفربول، لحصد الثلاث نقاط، واستغلال صناديق هدايا "بوكسينج داى"، ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد التعادل فى الجولتين الماضيتين، ومنعه من اعتلاء قمة البريميرليج.
بينما يدخل بيرنيلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن ظفر بالثلاث نقاط  فى الأسبوع الماضي، بعد الفوز على فولهام في عقر داره.
ويحتل فريق ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، بينما يقع فريق بيرنيلى فى المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»

معتصم عبدالله (دبي)
طوى الوصل، ملف الخسارة أمام ضيفه الأهلي السعودي 0-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري «منطقة الغرب» في دوري أبطال آسيا للنخبة، وهي المواجهة القارية الأولى بين قطبي دبي وجدة في «أبطال آسيا».
وأوضح الصربي، ميلوش ميلوبيفيتش مدرب الوصل أن فريقه قدم مستوى أفضل، مقارنةً بالمباراة مع العين في دوري أدنوك للمحترفين، والتي خسر نتيجتها «الأصفر» 2-4، ضمن الجولة الرابعة، وقال: الأخطاء الفردية كلفتنا تلقي هدفين خلال الشوط الأول من هذه المباراة.
وتعليقاً على غياب المتألق كايو كانيدو عن التشكيلة الأساسية، أوضح ميلوش أن الإصابة حرمت الوصل جهود كايو، متوقعاً عودته للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة في الجولة الخامسة للدوري أمام دبا الحصن.
في المقابل، أعرب ماتياس يايسله مدرب نادي الأهلي السعودي عن فخره بالروح القتالية للاعبين، رافضاً التعليق على مستقبل استمراره مع «الملكي السعودي»، وقال: قدم اللاعبون أفضل مستوى هذا الموسم خلال مباراة اليوم أمام الوصل، من أجل مصالحة جماهيرهم، وذلك بعد الخسائر الأخيرة.
وأضاف: اللاعبون قدموا ما عليهم خلال مباراة اليوم أمام الوصل، والتزموا بالتعليمات الفنية، وسنواصل العمل على هذا الشكل خلال المباريات القادمة في كافة البطولات.
وأردف بالقول: أنا فخور بأداء اللاعبين الذين قاتلوا من أجل جمهورنا الذي يستحق هذا الفوز، خضنا مباراة صعبة وحققنا فوزاً مستحقاً.
وتابع: ليس من السهل العودة للانتصارات بعد الخسارة في مباراتين بالدوري المحلي، ونحن علينا الآن التفكير في المباراة المقبلة وتقديم أفضل ما لدينا.
وكان الوصل فاز في الجولة الأولى على باختاكور الأوزبكي 1-0 في طشقند، في حين فاز الأهلي على بيرسيبوليس الإيراني 1-0 في جدة.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الوصل مضيفه الغرافة القطري في الخور، فيما يحل الأهلي السعودي ضيفاً على الريان في الدوحة، ويلعب في بقية المباريات: الشرطة مع باختاكور في كربلاء، والسد مع بيرسيبوليس في الدوحة، والعين مع الهلال في العين، ويوم والاستقلال مع النصر في طهران.
وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ 16.

أخبار ذات صلة النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا هنريكي وكمارا يدعمان خورفكان أمام الوصل

مقالات مشابهة

  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»
  • شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»!
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • ألونسو يخشى تألق موراتا
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات