قال صابر إمبابي نائب رئيس شعبة المحاجر، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحويل منطقة شق الثعبان بالقاهرة، إلى واحدة من أهم المناطق الخاصة بصناعة وتصدير الرخام، مؤكدا أن المنطقة طُورت لتكون صناعية متكاملة.

مصر تمتلك العديد من الموارد والمميزات الطبيعية التي يمكن استغلالها

وأضاف نائب رئيس شعبة المحاجر، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أن مصر تمتلك العديد من الموارد الطبيعية، التي يمكن استغلالها لدعم الصناعة والتصدير، من بينها الرخام المصري، لأنه يتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية، مما يجعله مطلوباً في الأسواق العالمية.

مصر تصدّر الرخام إلى عدد كبير من دول العالم

وأوضح نائب رئيس شعبة المحاجر، أن صادرات الرخام المصرية تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، والدولة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين لدعم هذا المجال، كما تعمل على تسويق الرخام المصري في الأسواق العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة المحاجر

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية هيبتها ، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تحولات عدة كانت أكثر صعوبة في السنوات الأولى للثورة وانتهاء بإشادات المؤسسات الدولية والتمويلية الإقليمية والعالمية.


أضاف الدجوي في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر شهدت خلال الـ 11 سنوات الماضية، تغييرًا كبيرًا في كافة القطاعات، وذلك عقب الثورة التي أعادت دفة الوطن إلى الطريق الصحيح، بفضل شعبها الواعي الذي أدرك الخطر، في فترة هي الأصعب في تاريخ الوطن.


أكد خالد الدجوي، أن تاريخ 30 يونيو" سيظل علامة فارقة في مسيرة مصر" لأنها أسهمت "عبر مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحداث أكثر من تغيير مهم في عدد من الجبهات".


أضاف أن الدولة المصرية وضعت خلال الـ11 سنوات الماضية الاقتصاد المصري على رأس أولويات أجندتها خاصة في الوقت الذي شهدت فيه مجموعة من التحديات، على رأسها أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي شهد فيها العالم بأكمله وليست الدولة المصرية فقط ثم حرب غزة ، والتي يمكن القول إنها "نكبات" فرضت الكثير من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.


ووجه الدجوي ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن هذه الثورة علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري حافظت على وحدة مصر وجاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة هذا الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن