صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:43:50 GMT

32 متسابقاً في شوطي ماراثون رحلة الهجن

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 
شاركت إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسباقات الهجن العربية الأصيلة، وذلك من خلال إقامة شوطين لماراثون رحلة الهجن على مضمار السوان في إمارة رأس الخيمة. 
وشهد السباق الذي امتد لمسافة 2 كم، وقُسّم إلى فئتين- رجالاً وسيدات، مشاركة 32 متسابقاً من 18 جنسية ومن المقيمين في دولة الإمارات.


وحققت الإستونية لورا عزت المركز الأول في السباق فئة السيدات، وجاءت بالمركز الثاني الصينية أليكسيس هو بفارق ضئيل، فيما ذهب المركز الثالث للإماراتية حمدة محمد عبد الله، وفي فئة الرجال استطاع الفرنسي أليكسندري فيدوتوف تحقيق المركز الأول، تلاه البريطاني توماس بولوك في المركز الثاني، فيما حلّ الفلبيني ناتانيل ألابيد في المركز الثالث. 
وقام الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، بتتويج الفائزين، بحضور عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وعبد الله مبارك المهيري، مدير عام اتحاد سباقات الهجن، وراشد حارب الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع. 
وأكد عبدالله حمدان بن دلموك، أن إقامة هذا السباق ضمن فعاليات المهرجان يحمل العديد من المكتسبات على الصعيد الوطني، نظراً للأهمية الكبيرة التي تتصف بها هذه الرياضة التراثية العريقة، ولجماهيريتها الكبيرة ضمن أوساط أبناء الإمارات، كما أن إقامة هذه السباقات بشكل منتظم ودوري، منحتنا خبرة كبيرة في إخراجها بالشكل الذي يليق بها، خاصة أننا نشارك ضمن مهرجان يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمركز حمدان: «أصبح المقيمون يمتلكون القدرات والإمكانيات اللازمة لقيادة المطية والمشاركة في هذه الماراثونات، وهو الأمر الذي نتطلع من خلال استراتيجية المركز لنشر وغرس التراث وإبرازه على كافة الأصعدة في دولتنا». 

أخبار ذات صلة مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن.. «الغزال» ينتزع «ناموس» الشوط التراثي في الانطلاقة أحمد وصقر بن سعود يحضران أفراح الغرير في دبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن رأس الخيمة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حمدان بن

إقرأ أيضاً:

مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد

تفاعل نشطاء مواقع التواصل على خبر خطوبة منة الله عماد ابنة الإعلامية المصرية مفيدة شيحة داخل مسجد محمد علي بالقلعة، وعبر قسم كبير منهم عن غضبه للسماح بإقامة هكذا مناسبة داخل مسجد.

إعلامية مصرية تثير جدلا واسعا بعد نشرها مقاطع رقصها داخل مسجد شهير في القاهرة

وأثارت فيديوهات وصور عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة المتداولة والخاصة بالاحتفال والرقص داخل صحن مسجد محمد علي بالقلعة في مصر استياء شديدا، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي الآثار الإسلامية والحضارة المصرية.

أثار حفل عقد قران منة الله عماد، ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، في مسجد محمد علي بالقلعة غضباً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الاحتفال والرقص داخل صحن المسجد، مما اعتبره كثيرون انتهاكاً لقدسية المكان. pic.twitter.com/xhL32GkESn

— BSR365 TV (@bsr365) June 29, 2024

وعلق أحد النشطاء: "‏شئ غير مفهوم وأمر لا يمكن تقبله وهو فتح ساحة مسجد محمد علي باشا لتكون قاعة افراح للرقص بمقابل مادي، وظيفة المنشأة هي الصلاة والدراسة وتحصيل العلوم، مش منطقي ابدا اننا نطلع فلوس من اي حاجة بالطريقة الفجة دي".

شئ غير مفهوم وأمر لا يمكن تقبله وهو فتح ساحة مسجد محمد علي باشا لتكون قاعة افراح للرقص بمقابل مادي، وظيفة المنشأة هي الصلاة والدراسة وتحصيل العلوم، مش منطقي ابدًا اننا نطلع فلوس من اي حاجة بالطريقة الفجة دي

— zizo abdo ???????? (@Zizo_Abdo313) June 29, 2024

ليرد عليه ناشط آخر بأن "المكان يحصل فيه كتب كتاب بس مبيحصلش فيه رقص والمزيكا مبتبقاش عالية وممنوع أساسا".

وقال حساب: "والله العيب على المأذون".

والله..... العيب علي المأذون... ????????

— مسافر ???? (@zain_elaraby) June 29, 2024

في حين اعتبر رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية، عبدالرحيم ريحان ضمن تصريحات صحفية  أن "الواقعة تعد عدم احترام للدين الإسلامي".

وأكد أنه "يجب محاسبة وإقصاء ومحاكمة كل المسؤولين المتورطين بهذا الحدث، قائلا: "يعد ذلك تدنيسا وعدم احترام للدين الإسلامي وازدراء للإسلام بشكل كامل، كل شيء له حدود".

وأكد أن "الآثار الإسلامية حرم مقدس مثل المسجد الأقصى ومكة المكرمة ولها حرمتها وقدسيتها، موضحا: "إذا كانت الأفراح تقام بمثل هذه الأماكن الأثرية، فلابد أن تكون خارج نطاق الآثار الإسلامية، وتكون بالخارج وليس بالداخل".

وشدد على أن صحن المسجد هو جزء من المسجد، قائلا: "البعض يقول إن ما حدث من احتفال خارج المسجد، ولكن هذا خطأ لأن صحن المسجد هو جزء من المسجد، وما حدث مرفوض تماما وضد الأخلاق وكل القيم".

صور عفوية لـ #مفيدة_شيحة مع ابنتها في عقد قرانها pic.twitter.com/1v4oiGtMKM

— Foochia - فوشيا (@foochia) June 29, 2024

وكانت الإعلامية مفيدة شيحة احتفلت مع ابنتها قبل عقد القران، وشاركت فيديو عبر حسابها على "إنستغرام" معبرة عن فرحتها الشديدة بتلك المناسبة.

وعلقت شيحة على الفيديو قائلة: "النهاردة فرحة عمري"، وسط تفاعل كبير من الجمهور ونجوم الوسط الفني والإعلامي.

المصدر: "المصري اليوم"+"RT"

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • ما قاله عن الإتفاق مع الحزب لافت... سموتريتش: يجب إقامة منطقة عازلة بجنوب لبنان
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • بأوامر عليا.. محمد رمضان يعود لمهرجان موازين 2024
  • مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد
  • د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي