قال الناقد الفني شريف شرف، إن الإنتاج السينمائي المصري شهد في 2023 تطورًا كبيرًا في الجودة والكم، وعاد عدد من النجوم إلى السينما مرة أخرى، مثل عودة مصطفى قمر في فيلم «أولاد حريم كريم»، والفنانة إسعاد يونس في فيلم «عصابة عظيمة»، والذي يجرى عرضه خلال أيام في موسم أفلام رأس السنة.

عودة النجوم إلى السينما مرة أخرى

وقال الناقد الفني خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN» إن  فيلم «كيرا والجن» أحد أهم أفلام السنة، إذ استغرق فترة طويلة في التصوير للوصول إلى درجة الجودة الإنتاجية والإخراجية المتميزة، والتي كان على رأسها المخرج الموهوب مروان حامد، بالإضافة إلى وجود كاتب متميز مثل أحمد مراد، وطاقم عمل من أهم الممثلين الحاليين مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز.

تطوير جودة العمل الفني

وأوضح أن دراما وأفلام المنصات ساهمت بشكل كبير في زيادة وتطوير جودة العمل الفني، وعودة الإقبال الجماهيري مرة أخرى إلى الدراما والأفلام المصرية بعد فترة من الفتور، مؤكدا أن السينما المصرية في طريقها إلى التطور والازدهار، وأنها قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

ومن المتوقع أن يستمر هذا التطور في السنوات المقبلة، ما سيجعل السينما المصرية أكثر قوة وتأثيرًا في الساحة الفنية العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتاج السينمائي أولاد حريم كريم السينما المصرية

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية

قال صندوق النقد العربي إن إجمالي التسهيلات المقومة بالدولار والمقدمة من بنوك القطاع المصرفي المصري للأفراد بنهاية عام 2023 بلغت 176.8 مليار دولار.

وأشار صندوق النقد العربي إلى أن القطاع المصرفي المصري تفوق على نظيره الكويتي في التسهيلات المقومة بالدولار الممنوحة للأفراد والتي بلغت 174.4 مليار دولار بنهاية 2023.

وأضاف صندوق النقد العربي في تقرير «الاستقرار المالي في الدول العربية 2024» إن محفظة التسهيلات الائتمانية لا تزال تشكل المكون الأكبر من أصول القطاع المصرفي العربي، بعدما بلغت إجمالي التسهيلات الممنوحة من القطاع مقومة بالدولار نحو 2.485 مليار دولار بنهاية العام 2023، مقابل 2.375 مليار دولار بنهاية العام 2022، بنسبة نمو 4.6%

وتابع، ارتفعت التسهيلات الائتمانية في معظم الدول العربية باستثناء بعض الدول لعدة أسباب أهمها، الظروف والتحديات التي تشهدها بعض الدول العربية، وتراجع أسعار صرف العملة المحلية في عدد من الدول العربية، وتحفظ القطاع المصرفي في عدد من الدول العربية في منح الائتمان في ضوء وحالة عدم اليقين التي تشهدها اقتصاداتها.

وأشار إلى أنه لنمو التسهيلات الائتمانية عدة دلائل إيجابية يتمثل أبرزها في استمرار اعتماد البنوك على أعمالها الرئيسية المتمثلة بمنح التسهيلات الائتمانية، وقد شكلت التسهيلات الائتمانية في نهاية عام 2023 حوالي 54 في المائة من إجمالي الموجودات.

اقرأ أيضاًمحافظ البنك المركزي يعرض جدول الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

مقالات مشابهة

  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • الصرامي: يجب أن تكون إدارة الأندية بأيدٍ محلية .. والرزيحان يرد .. فيديو
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • الحرب فى السينما المصرية