بالإشارة إلى ما يتم تداوله مؤخرًا بشأن نظام مكافأة نهاية الخدمة لغير البحرينيين العاملين في القطاع الأهلي الصادر بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (109) لسنة 2023، تود الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أن تبيِّن بأنه لا يتعيّن على صاحب العمل دفع أية مبالغ للهيئة عن الفترة السابقة على نفاذ أحكام النظام، كما أن النظام لا يتضمن إلزام صاحب العمل بسداد مكافأة نهاية الخدمة عن الفترة السابقة لتطبيق النظام فورًا، حيث سيكون على صاحب العمل الالتزام بسداد الاشتراكات للهيئة شهريًا اعتبارًا من تاريخ سريانه في مارس 2024 بواقع (4.

2%) من الأجر عن السنوات الثلاث الأولى من تاريخ بدء عمل المؤمن عليه لديه، و(8.4%) من الأجر عن السنوات اللاحقة حتى انتهاء الخدمة، وسيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للعمال غير البحرينيين عند انتهاء خدمتهم ومغادرتهم البلاد، بهدف تخفيف الأعباء المالية على أصحاب العمل من حيث سدادهم اشتراكاتٍ شهرية بدلاً من سداد مكافأة نهاية الخدمة دفعة واحدة مباشرةً للعامل عند انتهاء خدمته.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مکافأة نهایة الخدمة صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة

غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة بغزة مجددًا، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل، نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات.

وقالت الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "خلال 48 ساعة سيتوقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل؛ نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات، بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود  لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".
 
وناشدت الصحة كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • كيف يجري توزيع اشتراكات تأمين المرض؟.. «التأمينات» توضح
  • بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%