أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي موقف البرلمان العربي الداعم لوحدة ليبيا ووحدة أراضيها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، مشدداً على أن التوافق الليبي حول إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية سيكون له دورا حاسما في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في البلاد.

وأعرب "العسومي"، خلال لقائه مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبد المطلب إدريس ثابت، عن ثقته في إعلاء الفرقاء الليبيين المصلحة العليا للبلاد بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والسلام والاستقرار والتنمية، مثمناً في الوقت ذاته، الجهود التي تبذلها الدول العربية في هذا الشأن وسعيها الحثيث نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.



من جانبه ثمن مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية الدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي برئاسة العسومي لدعم الاستقرار في ليبيا على الأصعدة كافة العربية والإقليمية والدولية، مشيداً بالدبلوماسية البرلمانية التي يقودها البرلمان العربي في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار والتنمية الانتخابات الرئاسية والتشريعية البرلمان العربي الدبلوماسية البرلمانية الدول العربية العمل العربي المشترك جامعة الدول العربية رئيس البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها.

واستعرض اللقاء مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

كما بحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غـ ، ـزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

مقالات مشابهة

  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية