قال صابر إمبابي، نائب رئيس شعبة المحاجر والرخام بالغرفة التجارية، إنه تم تطوير وتنمية منطقة شق الثعبان، حيث تم تحويل مخلفات الإنتاج والمصانع وعمل مصنع من قبل القوات المسلحة لتدوير المخلفات وتم عمل منطقة كبير لتشوين البلوكات، بجانب عمل منطقة كبيرة جدا للسيارات وحدث تطوير شديد حولها لمدينة صناعية.

وأضاف "إمبابي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الثلاثاء، أن الصناعة هي قاطرة الإنتاج ومصدر الدخل للعملة الصعبة في كل الدول وليس مصر فقط، موضحًا أن هناك طرق تم تطويرها في شق الثعبان سواء خارج المنطقة أو داخله.

وتابع، أن صناعة الرخام والجرانيت مهمة رغم صعوبتها، موضحًا أن منطقة شق الثعبان بها مصانع كبيرة مثل المدارس تأخذ العامل منذ البداية ويتدرج حتى يصبح خبير في الصناعة والأوناش.

وأردف، أنه تم إنشاء مكان ليكون مثل المدرسة الفعلية بشق الثعبان ولكنه لم يتم البدء في العمل داخله بشكل فعلي، ولكن جاري العمل عليه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة المحاجر الرخام الغرفة التجارية منطقة شق الثعبان شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا

كشف مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة “ستيلانتيس”، سمير شرفان، أنه سيتمّ إطلاق الصيغة الجديدة لسيارة “فيات دوبلو” نهاية الأسبوع الجاري.

وحسبما أفالدت به وزارة الصناعة خلال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، لمدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة “ستيلانتيس”، سمير شرفان. والرئيس المدير العام لمجمع “ستيلانتيس الجزائر”، راوي الباجي. حيث إستمع عون إلى عرض تضمّن وضعية الإنتاج الحالية للمصنع المتواجد بولاية وهران. الذي وصل عدد عماله إلى أكثر من 1100 عامل.

وكشف شرفان عن رفع وتيرة الإنتاج بالمصنع ذاته، حيث ستصل القدرة الإنتاجية نهاية السنة الجارية لأكثر من 24 ألف مركبة. كما ثمّن شرفان جهود وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في مرافقة هذا المشروع من أجل بلوغ أهدافه المرجوة.

و شدّد عون على أهمية زيادة حجم إنتاج المصنع من أجل ضمان عروض أكثر للمواطنين في أقرب الآجال. كما ركّز الإجتماع على تقييم ومتابعة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات في الجزائر لعلامة فيات”.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • نيابة الصناعة تغلق معمل مياه في عدن
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر