قتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال في ضربة جوية روسية ليلاً على محافظة إدلب شمال غرب سوريا، على ما أفاد مسعفون والمرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.

اعلان

وقال المسؤول في الخوذ البيضاء (الدفاع المدني بالمناطق الخارجة عن سيطرة دمشق) عبد الحليم الشهاب لوكالة فرانس برس "في الـ25 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة 22:00 (19,00 ت غ)، تم استهداف منازل المدنيين من قبل الطيران الحربي في تلة علاتا" بمحيط آرمناز في محافظة إدلب.

وأضاف: "استجابت فرقنا، وانتشلت الضحايا من تحت ركام منزلهم"، مشيراً إلى أنهم ينتمون إلى "عائلة واحدة مؤلفة من ستة أشخاص" إذ قتل "الأب والأم وثلاثة أطفال وأصيب طفل يتلقى العلاج في العناية المشددة".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان حصيلة الضربات الروسية.

غارات روسية على إدلب تسفرعن مقتل مدنيين اثنينشاهد: قصف هو الأسوأ منذ سنوات.. صواريخ النظام السوري تقتل العشرات في إدلب غداة هجوم الكلية الحربية

وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على حوالى نصف مساحة محافظة إدلب وعلى مناطق متاخمة محدودة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريباً من النازحين.

ويسري في المنطقة منذ 2020 وقف لإطلاق النار بعد هجوم واسع شنته دمشق استمر ثلاثة أشهر.

لكن الاتفاق يشهد بين الحين والآخر خروقات من اشتباكات وتبادل للقصف فضلاً عن غارات تشنها القوات الحكومية وحليفتها روسيا، التي ساهم تدخلها العسكري منذ 2015 بقلب ميزان القوى لصالح دمشق.

والأحد أعلنت وزارة الدفاع السورية أنها أسقطت "سبع طائرات مسيّرة للإرهابيين في ريفي حلب وحماة".

وكثف الجيش السوري وحليفه الروسي ضرباتهما في إدلب ومناطق محاذية تسيطر عليها هيئة تحرير الشام في تشرين الأول/أكتوبر، رداً على هجوم بطائرة مسيّرة على الكلية الحربية في حمص ف يوسط سوريا، خلف أكثر من 100 قتيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مقتل زعيمه في اشتباكات في إدلب في شمال غرب سوريا شاهد: الصيف ضيف ثقيل على النازحين في إدلب.. جحيم خيام النايلون وشحّ المياه شاهد: سكان إدلب السورية يهرعون إلى الشوارع خوفاً من الزلزال قصف مدنيون روسيا سوريا إدلب اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| إسرائيل تقصف مبنى الهلال الأحمر في خانيونس وتشن 100 غارة على قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تؤكد تدمير سفينة الإنزال الروسية "نوفوتشركاسك" المحملة بمسيّرات شاهد الإيرانية يعرض الآن Next عاجل. مقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية يعرض الآن Next فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة يعرض الآن Next طائرة احتجزتها فرنسا خمسة أيام بسبب مخاوف من "مخطط لتهريب البشر" تهبط في الهند

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة عيد الميلاد قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا طوفان الأقصى فلاديمير بوتين العراق سوريا أعياد مسيحية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة عيد الميلاد قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف مدنيون روسيا سوريا إدلب غزة عيد الميلاد قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا طوفان الأقصى فلاديمير بوتين العراق سوريا غزة عيد الميلاد قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا یعرض الآن Next قطاع غزة فی إدلب

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبرو، بتروفسك سيرهي ليساك، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 47 آخرين؛ جراء قصف روسي على نهر دنيبرو.

وأشارت وزارة الصحة الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" - إلى تضرر مستشفى دنيبرو جراء القصف الروسي، لافتة إلى أن الطاقم الطبي يواصل تقديم المساعدة للضحايا.

وأكد البيان استمرار عمل المنشأة الطبية، رغم تحطم جميع النوافذ والأبواب تقريبا بسبب موجة الانفجار، موضحة أنه لم تقع إصابات بين العاملين في المستشفى والمرضى.

يشار إلى أنه قٌتل خمسة أشخاص في دنيبرو؛ نتيجة لهجوم روسي صباح اليوم، بالصواريخ والطائرات بدون طيار، وفي وقت سابق كانت هناك معلومات عن 39 ضحية، بينهم طفل.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • في زوق مصبح... 7 جرحى من عائلة واحدة بحادث سير مروّع (صورة)
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟