قال محمود جميل مراسل القناة الأولى من أمام معبر رفح، إنّ الجهود المصرية مستمرة في إدخال المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، مشددًا على أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة ممثلة في أجهزتها المختلفة، وهو ما لم يتوقف منذ اللحظة الأولى لدعم الفلسطينيين بكل مسارات المساعدات. 

تدفق شاحنات المساعدات حتى الآن

وأضاف «جميل»، في مداخلة مع الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «بالنسبة إلى معبر رفح، ما زالت كل الشاحنات تتدفق وتدخل قطاع غزة، ومنذ صباح هذا اليوم هناك 111 شاحنة عبرت بوابة معبر رفح، وهناك عدد من الشاحنات المصطفة على جانب الطريقة بما يصل إلى 40 شاحنة ويتم تجهيزها لدخول دفعة ثانية اليوم من خلال بوابة معبر رفح».

وتابع مراسل القناة الأولى: «الشاحنات التي دخلت صباحا اليوم تتضمن موادا غذائية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى مستشفى ميدانيا وبعض المستلزمات المتعلقة بمواجهة طقس الشتاء الخاصة بالبطاطين، بالإضافة إلى بعض الشاحنات عليها خيام وأخرى محملة بالوقود».

دخول شاحنات وقود لغزة

وواصل: «قطاع غزة يشهد دخول شاحنات وقود كل يوم، حيث شهد صباح اليوم دخول 4 شاحنات من الغاز، كما أن بوابة معبر رفح تستقبل المصابين، وفي مساء هذا اليوم سيصل عدد من المصابين ومزدوجي الجنسية ورعايا الدول الأجنبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح غزة قطاع غزة مساعدات القناة الأولى معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح، إن المشهد لا يزال على حالة بالنسبة للمساعدات الإنسانية التي تتوجه من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم، والذي تتحكم فيه السلطات الإسرائيلية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن مصر ترفض أي تنسيق مع إسرائيل بخصوص المعابر المختلفة إلا إذا كان التنسيق مع الأمم المتحدة التي تستلم المساعدات الإنسانية وشحنات الوقود بعد التنسيق المصري، وذلك وفق المصدر رفيع المستوى الذي أشار إلى أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية دخل قرابة 2272 شاحنة مساعدات بعد التنسيق بين مصر والأمم المتحدة، ولكن اليوم لم تدخل أي شاحنات من الأراضي المصري من معبر كرم أبو سالم، سوى 4 شاحنات من الغاز توجهت إلى هناك ولكن لم يأت خبر إفراغ الحمولة حتى الآن.

وتابع أن تفريغ الشاحنة الواحدة يستغرق قرابة ساعتين ثم تتسلمها بعد ذلك الشاحنات الخاصة بالأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • سمو أمير البلاد يعزي ملك الأردن بضحايا شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية لقطاع غزة
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات مساعدات إغاثية إلى غزة
  • استشهاد عسكريين أردنيين اثنين بتدهور شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم