لجريدة عمان:
2024-09-30@11:44:25 GMT

فعاليات متنوعة في بطولة مسندم للكريكت للجاليات

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

فعاليات متنوعة في بطولة مسندم للكريكت للجاليات

نظمت بلدية مسندم بطولة مسندم للكريكت الأولى للجاليات بمشاركة مختلف فئات المجتمع ومن جميع الجنسيات والأعمار، وأقيمت البطولة برعاية عبد الرحمن بن أحمد الملا مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم، وذلك ضمن فعاليات موسم الشتاء مسندم في نسخته الثانية، وشهد اليوم الأول للبطولة تنظيم مباراتين بين الهند وباكستان والهند وبنجلاديش، ومسابقات رياضية للعائلات والأطفال وعروضا فنية طلابية بمشاركة مجتمعية متنوعة من الجاليات الآسيوية والعربية وعموم فئات المجتمع، وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقالت فوزية بنت عبد الله الشحية مديرة دائرة التوعية والفعاليات ببلدية مسندم إن هذا الدوري يهدف إلى تنفيذ رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة بجعل الرياضة أسلوب حياة باعتبارها مصدرا للسعادة والطاقة الإيجابية، وإلى تعزيز مفهوم الرياضة وجعلها نمط حياة وجزءا أساسيا من حياة الفرد اليومية، كما هدف إلى توطيد علاقة البلدية مع المؤسسات الحكومية والخاصة والجاليات الآسيوية والعربية وتعزيز العمل بروح الفريق، مضيفة إن الإقبال على المشاركة في فعاليات دوري الكريكت كان قياسيا لتزايد الوعي بأهمية الرياضة كأسلوب حياة وأهمية المشاركة المجتمعية في المحافل الرياضية التي تنفذها المؤسسات الحكومية والخاصة، مشيرة إلى أن البطولة ضمت كافة شرائح المجتمع بمختلف الجنسيات والأعمار وخاصة الأطفال بما يعزز مفهوم الرياضة والألعاب الرياضية لدى الأجيال الناشئة وجعلها أسلوب حياة ونحن سعداء بالمشاركة الفاعلة من الجاليات ومن المجتمع وباتساع الجماهير المشاركة لتشمل العنصر النسائي أيضا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة

كتب- محمد نصار:


شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.


شهد الاحتفالية، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلي، المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.


وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، واشراكهم في كل الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.


وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.


وأشاد محافظ القاهرة، بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كل المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

وتضمنت الاحتفالية، عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الإعلان عن الهوية البصرية لصندوق دعم العمل الأهلي
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة