أعلنت شركة “دبي للتأمين” حصولها على تصنيف “A” في القوة الماليّة للتأمين مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني.

وقال عبد اللطيف أبو قورة، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للتأمين، إن الحصول على هذا التصنيف من إحدى وكالات التصنيف الأكثر شهرة وموثوقيّة في العالم، يُوضح المكانة القويّة للشركة، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي تحصل فيها “دبي للتأمين” على هذا التصنيف، ما يعزّز ويؤكد استراتيجية أعمالها الناجحة بما يتماشى مع رؤية دبي 2030، وتعزيز مكانتها في قطاع التأمين.

ووفقاً لوكالة “فيتش”، تتمتع شركة دبي للتأمين بسجل قوي من أرباح الإكتتاب بقيمة 1.5 مليار درهم في عام 2022، وتعتبر رابع أكبر شركة تأمين مدرجة في دولة الإمارات من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة، وتقدّم مجموعة متنوعة من حلول التأمين الشخصيّة والتجاريّة مع العقود الحكوميّة الرئيسيّة، بما في ذلك برنامج حماية العمال، ونظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ILOE) الذي تمّ إطلاقه مؤخراً.

وفيما يتعلق برسملة شركة دبي للتأمين، اعتبرتها “فيتش” “قوية للغاية”، مع نسبة رأس مال تنظيمي قوية بنفس القدر تبلغ 180% في نهاية عام 2022.

وعلاوة على ذلك، ذكرت وكالة “فيتش” أن شركة دبي للتأمين تتمتع بـ “ربحية قوية للغاية”، حيث بلغت أرباح الاكتتاب 78 مليون درهم في عام 2022 ونسبة مجمّعة تبلغ 81%.

ولعبت المحفظة الاستثمارية لشركة دبي للتأمين أيضاً دوراً في التصنيف الإيجابي للشركة والتي حقّقت عائداً قوياً على حقوق المساهمين (RoE) بمتوسط خمس سنوات بلغ 12.3%، خاصة مع النجاح الحالي والمتوقع لمخططات برنامج حماية العمال ونظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

وذكرت “فيتش” أن شركة دبي للتأمين تتمتع بقوة نسبية لاستثمارات الأسهم بنسبة 47% من محفظتها الاستثمارية في نهاية عام 2022؛ بينما تشكّل الودائع النقديّة والمصرفيّة 41% من المحفظة، ما يجعل المحفظة الإجمالية عالية السيولة، على الرغم من أن لدى الشركة تعرّض بنسبة 9% للاستثمارات العقاريّة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عام 2022

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي

أعلن تصنيف ليدن Leiden الهولندي، نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتي أظهرت إدراج 15 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المُدرجة بالتصنيف، وذلك بزيادة جامعتين مقارنة بالعام الماضى 2023 والذى شهد إدراج 13 جامعة مصرية بالتصنيف.

وسجلت الجامعات المصرية، زيادة جديدة تُضاف إلى الزيادة المُستمرة التى حققتها فى نتائج هذا التصنيف الدولي الهام على مدار الأعوام السابقة، حيث تم إدراج 7 جامعات مصرية فى نسخة عام 2020، وزادت إلى 8 جامعات فى نسخته لعام 2021، ثم زادت إلى 10 جامعات فى نسخة التصنيف لعام 2022، وأخيرًا وصلت إلى 13 جامعة فى نتائج التصنيف لعام 2023.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بما تحققه المؤسسات التعليمية من تقدم متواصل في نتائج التصنيفات الدولية، والذى يعكس حجم التطوير الكبير فى منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، والاهتمام بالنشر الدولي، مشيرًا إلى أن العمل لتحسين ترتيب الجامعات فى أنظمة تصنيف الجامعات العالمية المختلفة يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى، والتي من مبادئها التركيز على المرجعية الدولية وتحقيق معايير التنافسية العالمية للمؤسسات التعليمية والبحثية المصرية.

وثمّن الوزير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وبنك المعرفة المصري من التدريب على النشر الدولى، وتحفيز الجامعات والمراكز والهيئات البحثية للنشر فى المجلات الدولية المرموقة، والتي يُعد هذا التقدم انعكاسًا لها.

وأظهرت نتائج التصنيف تصدر جامعة القاهرة قائمة الجامعات المصرية المُدرجة في التصنيف لهذا العام، وذلك فى مؤشر النشر، وجاءت في الترتيب «260» عالميًا، وتلتها جامعة عين شمس فى الترتيب «528» عالميًا، ثم جامعة المنصورة في الترتيب «537» عالميًا، ثم جامعة الإسكندرية فى الترتيب «572» عالميًا، تليها جامعة الزقازيق في الترتيب «608) عالميًا.

كما شهدت القائمة إدراج الجامعات التالية على الترتيب: جامعة الأزهر فى الترتيب «829» عالميًا، ثم جامعة أسيوط في الترتيب «864»عالميًا، وجامعة طنطا فى الترتيب «870» عالميًا، وجامعة المنوفية «1053» عالميًا، وجامعة بنى سويف «1109» عالميًا، وجامعة بنها «1167» عالميًا، وجامعة المنيا «1198» عالميًا، وجامعة كفر الشيخ «1257» عالميًا، وجامعة قناة السويس «1405» عالميًا، وجامعة حلوان«1433» عالميًا.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة، أهمية دور بنك المعرفة المصري في توفير الكم الهائل من المصادر العلمية اللازمة للباحثين، والعلماء المصريين، وصناع القرار من أجل تعزيز البحث العلمي في مصر، وتمكين المؤسسات البحثية من أن تصبح معروفة عالميًّا كمرجع للبحث العلمي، فضلاً عن المُساهمة في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية دوليًا، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب من أجل خلق جيل من الشباب القادر على إحداث طفرة في كافة المجالات بمصر.

وأوضحت الدكتور عبير الشاطر أن تصنيف ليدن «CWTS Leiden» يعتمد في تقييمه على أربعة مؤشرات هي، تأثير الأبحاث المُدرجة في قاعدة بيانات Web of Science، والتعاون البحثي، وعدد الأبحاث المنشورة ذات الوصول الحر Open Access، وتنوع الباحثين ما بين الإناث والذكور، مضيفة أن هذا التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات عن مستوى الجامعات بالنسبة للأربعة مؤشرات المُدرجة بمنهجية القياس بهذا التصنيف

وقد شمل تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024، أكثر من 1500 جامعة من مختلف دول العالم.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل عبد الغفار المُتحدث الرسمي والمُستشار الإعلامي للوزارة، أن تقدم الجامعات المصرية في مؤشرات التصنيفات العالمية، يرجع إلى سياسات البحث العلمي وزيادة تمويله، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من دول العالم المختلفة، كما ساهمت جودة الأبحاث المُشتركة في تسجيل عدد كبير من الاستشهادات، وبالتالي تمتعها بفرصة أكبر للنشر في مجلات عالية التأثير، مشيرًا إلى أن الجامعات المصرية حققت تقدمًا ملحوظًا فى مراكزها بالتصنيف، بالإضافة إلى زيادة عدد الجامعات المصرية المُدرجة بالتصنيف.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: ارتفاع قيمة الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف ليدن Leiden الهولندي للعام 2024
  • للمرة الأولي.. جامعة قناة السويس في التصنيف الهولندي Leiden 2024
  • “الاستثمارات” يمتلك 23% في “إعادة التأمين”
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • «التعليم العالي»: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024