قال محمود جميل مراسل القناة الأولى من أمام معبر رفح، إن الجهود المصرية مستمرة في إدخال المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، مشددًا على أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة ممثلة في أجهزتها المختلفة، وهو ما لم يتوقف منذ اللحظة الأولى لدعم الفلسطينيين بكل مسارات المساعدات. 

وأضاف جميل في رسالة له من أمام معبر رفح البري، أن كافة الشاحنات مازالت تتدفق وتدخل قطاع غزة، ومنذ صباح هذا اليوم هناك 111 شاحنة دخلت من خلال بوابة معبر رفح متجهين إلى منفذ العوجة، وهناك عدد من الشاحنات المصطفة على جانب الطريقة بما يصل إلى 40 شاحنة ويتم تجهيزها لدخول دفعة ثانية اليوم من خلال بوابة معبر رفح.

وتابع، أن الشاحنات الـ40 والـ111 شاحنة التي دخلت صباحا فيها عدد من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى مستشفى ميداني وبعض المستلزمات المتعلقة بمواجهة طقس الشتاء الخاصة بالبطاطين بالإضافة إلى بعض الشاحنات عليها خيام بالإضافة إلى دخول شاحنات الوقود.

وأردف، مراسل القناة الأولى، أن قطاع غزة يشهد دخول شاحنات وقود كل يوم، حيث شهد صباح اليوم دخول 4 شاحنات من الغاز، كما أن بوابة معبر رفح تستقبل المصابين، وفي مساء هذا اليوم سيصل عدد من المصابين ومزدوجي الجنسية ورعايا الدول الأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة المساعدات الغذائية شاحنات الوقود معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية

كشف مصدر في شركة الكهرباء بالقليوبية، اليوم الاثنين، عن جدول تخفيف الأحمال على مستوى المحافظة، والذي يتضمن المناطق المتأثرة بانقطاع الكهرباء في المدن والقرى والكفور بإجمالي 4 ساعات في اليوم، تبدأ مواعيد قطع الكهرباء في تمام الساعة 2 ظهرًا.

وذلك بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة، أدى إلى إرتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية اليوم، أن مواعيد الانقطاع في بعض المناطق تبدأ من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 5 عصرًا، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء ساعة من 7 حتى 8 مساءً،

وأشار إلى وجود هناك مناطق أخرى تنقطع فيها الكهرباء من الساعة 3 عصرًا حتى 6 مساءً، بالإضافة إلى ساعة واحدة من 8 حتى الـ 9 مساءً.

فيما تشهد بعض المناطق انقطاع الكهرباء من الساعة 4 عصرًا حتى 7 مساءً، بالإضافة إلى ساعة واحدة من 9 مساءً حتى الساعة 10 ليلًا.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لديوان عام محافظة القليوبية عبر الصفحة الرسمية بالفيس بوك، جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال خلال الأيام القادمة، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

يأتي هذا وسط مطالبات متكررة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تتطالب الحكومة بالعدول عن فكرة تخفيف أحمال الكهرباء خاصة وأن خدمة توفير الكهرباء مدفوعة الأجر.

مقالات مشابهة

  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2
  • عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • معمر: أزمة معبر راس جدير أخذت منعطف آخر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • مواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم