ظهر اسم المدمرة الأمريكية "يو أس أس لابون" بعد إعلان تمكنها من إسقاط أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر، في واحدة من سلسلة هجمات شنتها حركة انصار الله اليمنية "الحوثيون" على خلفية العدوان في غزة.

وأرسلت الولايات المتحدة  المدمرة يو أس أس لابون ضمن حملة "حامي الازدهار" في البحر الأحمر
وهي حملة متعددة الجنسيات على إثر هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية والمتجهة للكيان ، وشهدت امتناع لعدد كبير من الدول عن المشاركة وانسحاب أخرى ما شكّل إحراجا للولايات المتحدة.



وبينما تم تقديم فرق العمل على أنها بقيادة الولايات المتحدة، ذكرت وكالة "رويترز" أن إسبانيا وإيطاليا وفرنسا لا تعمل تحت السيطرة الأميركية المباشرة.



وتعد لابون جزءا من مجموعة حاملة الطائرات "دوايت دي أيزنهاور"، التي غادرت نورفولك بفيرجينيا، في أكتوبر ، وتم تسمية لابون على اسم القسيس جون فرانسيس لابون (1921-1988)، وهو نقيب في فيلق بالبحرية الأميركية.

وفي 3 أيلول/سبتمبر 1996، أطلقت "يو إس إس لابون" صواريخ توماهوك على أهداف دفاع جوي مختارة في العراق، لتصبح أول مدمرة من طراز آرلي بيرك تشارك في القتال.

وفي 12 أيلول/سبتمبر 2012 ، وصلت لابون قبالة سواحل ليبيا بعد مقتل أربعة دبلوماسيين أميركيين، بمن فيهم السفير كريستوفر ستيفنز، في بنغازي خلال هجوم على القنصلية في 11 سبتمبر.

و"لابون"مزودة بثلاث مولدات أليسون AG9140  بقوة 2500 كيلووات (3400 حصان) لكل منها ولديها 4  توربينات غازية من طراز جنرال إلكتريك LM2500 تولد كل منها 26,250 حصانًا (19,570 كيلوواط).

ووفقاً لموقع "شيبس هاب" تمتلك "لابون"عمودين كل منهما يقود مروحة ذات خمس شفرات قابلة للعكس ويمكن التحكم فيها.

وتصل إجمالي قوتها إلى 105 ألف حصان (78 ألف كيلوواط)، كما تبلغ سرعتها 30 عقدة، وتقطع في المتوسط 4400 ميل بحري بسرعة 20 عقدة أي (8100 كم بسرعة 37 كم/ساعة).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المدمرة الأمريكية لابون الحوثيون غزة غزة الحوثيون البحر الاحمر مدمرة أمريكية لابون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر

 

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفا حيويا في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، واستهدفت بصواريخ مجنحة “هدفا حيويا في حيفا”، وحققت أهدافها بنجاح.
وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY” ” في البحر الأحمر، وذلك لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
ولفت البيان إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.. مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.
وشددت القوات المسلحة اليمنية على أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه.
وحذرت القوات المسلحة من أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • «روسيا»: نستعد للرد على المسيرات الأمريكية بالبحر الأسود
  • الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع الاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • تقرير غربي: النجاح المتكرر لحزب الله واليمن في إسقاط المسيرات يهدد الهيمنة الجوية لإسرائيل وأمريكا
  • مع ارتفاع درجات الحرارة..تعرف على أسعار التكييفات وطرق صيانتها
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا