لاتزال الأزمة المرورية التي شهدتها مدينة المنصورة مستمرة ، حيث تكدست السيارات في عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية بسبب الأعطال المستمرة في الإشارات المرورية التي تقع في أماكن مركزية واستراتيجية مما تسبب في التكدس المستمر للسيارات إضافة إلى عدم وجود محاور مرورية بديلة ساهم في الأزمة المرورية .

ذروة الزحام

ورصدت " بوابة الوفد" اختناقا مر وريا في شوارع قناة السويس والجيش والجمهورية وهي أكبر شوارع المنصورة ،حيث تبلغ  ذروة الزحام مع توجه الموظفين لأعمالهم وكذلك طلاب جامعة المنصورة ، وتبين أن الاشارات المرورية خاصة الواقعة أمام مبنى محافظة الدقهلية دائمة التعطل ما يؤدي إلى عبور كافة السيارات في كافة الاتجاهات في وقت واحد مما يتسبب في إصابة شارع الجيش بشلل تام يستمر عدة ساعات .

 

رؤية مرورية

وأوضح عدد من المواطنين أنه لا توجد أية حلول للأزمة المرورية التي تشهدها المنصورة منذ سنوات نتيجة غياب رؤية مرورية واضحة إضافة لعدم وجود أية محاور مرورية تقضي على التكدس في الشوارع التي تشهد زحاما كبيرا مثل حي الجامعة وشارع جيهان الذي يقع به عدد من المراكز الطبية التابعة لجامعة المنصورة .

تواجد مروري

وطالب المواطنون بتكثيف التواجد المروري في شارع الجمهورية والجيش وقناة السويس ، حيث أن هذه الشوارع هي أكثر الشوارع التي تعاني من التكدس المروري ، وضرورة فتح محاور مرورية جديدة لفك الاختناقات اليومية التي تظهر في وقت توجه وخروج الموظفين من أعمالهم  .

مطلوب حل مشكلة تكدس المرور بالشوارع الرئيسيةتكدس السيارات في معظم شوارع المنصورة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزمة مرورية شوارع المنصورة مواقع استراتيجية الإشارات المرورية

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة

لليوم الـ 362، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة  كما تواصل خوضها المعارك ضد قوات "جيش" الاحتلال في مختلف المحاور.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الأربعاء، مشاهد توثّق عمليات استهدافها آليات الاحتلال وجنوده، في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، بقذائف "الياسين 105"، شرقي منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

 

كذلك، استهدفت القسّام قوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، بعدد من صواريخ "رجوم" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها بقذائف "الهاون" مقر التحكم والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في جحر الديك، وسط القطاع، موضحةً أنّ العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضة كلب (4)
  • كل محاور المليشيا بحاجة إلى إمداد وإلى فزع بشكل متزامن وهذا مستحيل
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • الدولار يواصل صعوده: أزمة جديدة في سعر الصرف أمام الجنيه المصري
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة