قام مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" بالتعاون مع مسؤولي إنفاذ القانون في ولاية كولورادو الامريكية بالتحقيق حول تهديدات موجهة ضد قضاة المحكمة العليا بالولاية، بعد حكمهم الأسبوع المنصرم بعدم أهلية الرئيس السابق، دونالد ترامب، للترشح بالانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية، نقلاً عن مسؤولة الشؤون العامة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، فيكي ميغويا  أمس الإثنين إن: "مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بالأمر، ويعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية".



وأضافت: "سنتابع التحقيقات بشكل حثيث بشأن أي تهديد أو استخدام للعنف يرتكبه شخص يتذرع بآراء متطرفة لتبرير أفعاله، بغض النظر عن الدافع" فيما لم يعلق متحدث باسم القضاء في ولاية كولورادو على هذه الأنباء المتعلقة بالتهديدات.

بدوره قال المتحدث باسم سلطات دوريات الطرق في ولاية كولورادو، ماستر كاتلر، أن "السلطات المحلية ستتعامل مع أي تهديدات ضد القضاة" بالوقت التي أعلنت إدارة شرطة مدينة دنفر، أن سلطات إنفاذ القانون "استجابت لتهديدات بشأن مقر إقامة أحد قضاة المحكمة العليا، مساء الخميس، بناء على ما يبدو أنه تقرير كاذب".

وفضلاً عن التأهب "الفيدرالي"، يقوم مسؤولو إنفاذ القانون على مستوى الولايات والمقاطعات ومجموعات البحث غير الحكومية، بمراقبة الخطاب على الإنترنت، بحثًا عن علامات قد تترجم إلى تهديدات ملموسة للموظفين العموميين.



ووفقاً لشبكة CNN فقد ظهرت أسماء قضاة المحكمة العليا الأربعة في كولورادو، الذين حكموا بعدم أهلية ترامب للترشح، بشكل متكرر في منشورات "تحريضية" في مثل هذه المنتديات، مع دعوات للكشف عن البيانات الشخصية للقضاة، وفقًا لتحليل للمحادثة عبر الإنترنت أعدته منظمة بحثية تابعة لوكالات إنفاذ القانون.

وفي حين لم يجد التحليل أي تهديدات محددة للقضاة، إلا أنه قال: "لا يزال هناك خطر من قيام جهة منفردة أو حدوث أعمال عنف جماعية صغيرة أو أنشطة غير قانونية أخرى ردًا على الحكم".

وفي قرار غير مسبوق، قضت المحكمة العليا في ولاية كولورادو الأميركية حيث أشارت في  حكمها، إنها خلصت إلى أن ترامب "ليس أهلا لتولي منصب الرئيس"، بموجب المادة الثالثة من التعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتحدة. 

وانتقد ترامب، الخميس، قرار المحكمة، وكتب عبر منصة "تروث سوشال": "لستُ متمردا (بشكل سلمي ووطني). جو بايدن الأعوج هو كذلك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كولورادو قضاة ترامب قضاة كولورادو ترامب عدم اهلية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی ولایة کولورادو المحکمة العلیا إنفاذ القانون

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان

بغداد اليوم -  

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الخميس الموافق 4 /7 /2024  رفقة الوفد المرافق له المحكمة العليا في أذربيجان وكان في استقباله رئيس المحكمة العليا السيد اينام كريموف رئيس القضاء و القضاة العاملين فيها كما اجرى رئيس المجلس والوفد المرافق رفقة  كريموف جولة اطلع خلالها على القسم الإداري والمتحف في المحكمة العليا حيث استمع الى شرح موجز عن طبيعة عملها ويذكر ان المحكمة العليا في أذربيجان هي نظير محكمة التمييز في العراق.

مقالات مشابهة

  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • المحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • هل يعود العثماني للترشح في دائرة المحيط بعد إسقاط منافسه في الإنتخابات؟
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية