بوابة الوفد:
2024-07-06@14:54:26 GMT

الشيخ مصطفى إسماعيل ملك المقامات القرآنية (شاهد)

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ذكرى رحيل الشيخ مصطفى إسماعيل ملك المقامات القرآنية".

ذكرى رحيل الشيخ مصطفى إسماعيل.. محطات في حياة قاريء الملوك والرؤساء وداعا ..صديقى طلعت مصطفى اسماعيل ابو كريشه

وتحل اليوم ذكرى رحيل القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل الذي يعد علما من أعلام مدرسة التلاوة المصرية، ولا تزال تلاوته المرتلة والمجودة والنادرة يتردد صداها بين الأجيال المتعاقبة بسبب ما تنفرد به من صوت ومقامات بلغت 19 مقاما.

 

وفاة الشيخ مصطفى إسماعيل 

رحل الشيخ مصطفى إسماعيل عن عالمنا في 26 ديسمبر 1978 ودُفن في قريته ميت غزال بمحافظة الغربية بعد أن ترك خلفه ثروة كبيرة من التلاوات القرآنية بدأها منذ صغر سنه، حيث أتم حفظ القرآن الكريم في كتاب القرية قبل أن يتجاوز الثانية عشرة من العمر، ثم التحق بالمعهد الأحمدي في طنطا ليتلقى علوم التجويد والقراءات. 

 تلاوة كتاب الله عز وجل

تميز الشيخ منذ صغره بأداء متفرد في تلاوة كتاب الله عز وجل وبراعة دقيقة وملفتة للانتباه في التنقل بين مقاماتها يصاحبها حسن تعبير عن معاني الآيات والكلمات بصوته وأدائه وتمكنه في تجويد وقراءات القرآن الكريم بمختلف فنون التلاوات. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ مصطفى اسماعيل بوابة الوفد الوفد القرآن مصر الشیخ مصطفى إسماعیل

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)

يحل اليوم الموافق٥ يوليو ذكرى رحيل الفنانة القديرة عاشقة الموضة والأزياء رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا عن عمر ٨٥ عامًا تاركة إرث فني عظيم من الأعمال الخالدة، وفي ذكرى وفاتها تستعرض بوابة الوفد ضور نادرة لملكة الأناقة ترصد محطات حياتها .

10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد مسيرة ملكة الأناقة رجاء الجداوي

كانت مسيرة الراحلة رجاء الجداوي حافلة بالجوائز حيث حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله لاحقًا على جائزة “ملكة جمال حوض البحر المتوسط”.

 كما فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وحازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية باعتباره أشهر المنتجات المصرية التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين،  وبعدها عملت عارضه أزياء وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل.ط وكان أولها في دعاء الكروان، مثَّلت في فترة الستينات والثمانينات، ولها أدوار في أفلام شهيرة مثل إشاعة حب مع عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وكرامة زوجتي مع صلاح ذو الفقار وشادية.

 ولها العديد من المسلسلات مثل أهلا بالسكان، وعائلة الحاج متولي، ومع صلاح ذو الفقار في أبيض وأسود. ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، كما أنها خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

سبب وفاة رجاء الجداوي

أُعلنت ابنة رجاء الجداوي عن إصابة والدتها في 24 مايو 2020 بفيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان.

ونقلت بسببه إلى مستشفى أبو خليفة، وهو إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

بقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، ولكن تدهورت حالتها الصحية إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا، حيث أعلنت ابنتها «أميرة مختار» خبر وفاتها عبر حسابها الرسمي بموقع  فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • من عبدالوهاب إلى أحمد رفعت.. دموع الملاعب المصرية لا تنقطع
  • وفاة أحمد رفعت.. من عنفوان الملعب لغيبوبة المستشفى وعودة للحياة ثم رحيل مفاجئ (ملف)
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”