أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب وفتى وإصابة اثنين آخرين في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وول ستريت جورنال: إسرائيل تدرس المقترح المصري للهدنة مع غزة ليسوا وحدهم .. الغرفة التجارية بالسويس تتبرع بمبلغ مالى لصالح الأشقاء في غزة

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ما أدى إلى استشهاد شاب وفتى وإصابة اثنين آخرين بالرصاص الحي.

جدير بالذكر أن صبحى عسيلة الخبير بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، قال أمس إن مصر منذ اليوم الأول في أحداث غزة، وهي تلعب أدوارًا هامًا ومحورية لتسوية وتهدئة المنطقة.

القاهرة شددت على أهمية التسوية الحقيقية للملف الفلسطيني

وأضاف خلال لقائه ببرنامج من مصر، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن القاهرة شددت على أهمية التسوية الحقيقية للملف وبدون ذلك لا أمن ولا استقرار للمنطقة، وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة إدخال المساعدات، ومصر فعلت كل ما فعلت وجرت المجتمع الدولي خلفها لإدخال المساعدات ومساعدة الشعب الفسليطيني في محنته، بجانب محاولات التسوية السياسية.

حماس ونيتانياهو في مأزق كبير

وذكر أن مصر تريد حفظ للجميع ماء وجهه، فحماس ونيتانياهو في مأزق كبير، حيث تتعرض إسرائيل لضغوط عالمية كبيرة، وحماس كذلك، والطرفان يحتاجان لمن يقدم لهم يد العون، ومصر تريد إتمام ملف الاسرى المدنيين، ثم الوصول لإدارة قطاع غزة، وأصرت على أن يكون الحل فلسطينًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ شاحنات الوقود التي غادرت الأراضي المصرية، متوجهة إلى صوب معبر كرم أبو سالم لا زالت على حالها داخل المعبر، ولا جديد يُذكر في تفريغ الحمولة الخاصة بهذه الشحنات حتى اللحظة.

وأضاف «المطعني»، في مداخلة عبر «جولة المراسلين»، المذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن تعود هذه الشاحنات أو بعضها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية، بعضها محمل بالغاز أو البنزين.

تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في الانتظار وتفريغ الشحنات الخاصة بالوقود، وتبقى لعدد من الساعات ثم تعود إلى الأراضي المصرية، ومن المتوقع عدم دخول المساعدات اليومين المقبلين بسبب الإجازات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية في تقليص دخول المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم، فقد انخفضت إلى قرابة 30 شاحنة أو أقل في اليوم، بعد أن كانت 300 شاحنة يوميًا في أبريل.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- استشهاد 16 وإصابة 50 جراء قصف إسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات
  • وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين إثر قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم #النصيرات
  • “صحة غزة”: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة بالقطاع
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • "صحة غزة": استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • صحة غزة: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين