صحيفة الخليج:
2024-07-05@22:15:54 GMT

الإمارات تنعى مريضيّ سرطان قادمين من غزة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

الإمارات تنعى مريضيّ سرطان قادمين من غزة

أبوظبي - الخليج
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن وفاة مريضين اثنين من الذين وصلوا إلى الدولة قادمين من قطاع غزة، واللذان كانا يعانيان من حالة حرجة ومرحلة متقدمة من مرض السرطان.
وتقدمت الوزارة إلى ذوي المريضين بخالص التعازي، داعية المولى عز وجل أن يسكن الفقيدين فسيح جناته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان.


وأشارت الوزارة، إلى أن المريضين البالغين من العمر 58 و 63 سنة كانا يعانيان من مضاعفات عدة، وفور وصولهما إلى الدولة تم نقلهم إلى إحدى المنشآت الصحية المتخصصة لاستكمال العلاج، إلا أن وضعهما الصحي استمر في التفاقم إلى أن فارقا الحياة.
وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة المرضى والمصابين الذي وصلوا إلى الدولة، وذلك وفق أعلى معايير الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن حالاتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء

عقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إجتماعا موسعاً مع مديرى الإدارات الفنية والإدارية والادارات الصحية بالمحافظة ؛لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال ولمتابعة سُبل تطوير وتحسين الخدمات الطبية بالمستشفيات ،وبحث المشكلات والمعوقات والعمل على حلها وإمكانية إستغلال الموارد المتاحة لتحقيق أقصى إستفاده ممكنه.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالمتابعة المستمرة والمكثفة للمنشآت الصحية، والوقوف على تطوير جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بها،

إستعرض مديرى المستشفيات الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بكل مستشفى ،وما تم تطويره من أقسام واضافة خدمات لم تكن متاحة من قبل ،وتكريس الجهود لتقديم خدمه مميزه  للمترددين على مدار اليوم بهدف الإرتقاء بجودة الخدمات الصحية وتقديم أفضل خدمه طبيه ممكنه.

وخلال الاجتماع تم مناقشة خطة العمل القادمه بالمستشفيات والإدارات الصحية، وعرض الإيجابيات و السلبيات، وبحث أي معوقات تؤثر على إنتظام سير العمل، لوضع الحلول المناسبة لها، وذلك لتقديم أفضل خدمة طبية علاجية للمرضى بمستشفيات المحافظة.

وخلال الاجتماع أوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن منافذ الخدمة الصحية بالمحافظه شهدت تحسن كبير فى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين ومن أبرزها الإفتتاح التجريبى لعيادة الجلديه وتشغيل قسم الحضانات وعيادة الأطفال والعيادات المسائية للعلاج الطبيعي بمستشفى حميات التل الكبير.....

وأكدت على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين جميع الادارات والتنسيق الدائم بين المديرية والمستشفيات والادارات الصحية من أجل تحقيق مستوى خدمه صحية أفضل ،مشيرة الى دور المديرية فى تقديم كافة أشكال الدعم المطلوب لضمان إستمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى والمواطنين بالمحافظة ،وذلك تماشيا مع رؤيه مصر 2030.

وأثنت وكيل وزارة الصحة على إدارات الوقائي والرعاية الأساسية والقوافل الطبية ومركز معلومات المديرية ودورهم فى التواصل مع الإدارات الصحية ووحدات الرعاية الأولية للوصول لأفضل خدمه ممكنة للمواطنين.

وعلى هامش الاجتماع تم تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه والدبلومات التخصصيه وتسليمهم شهادات تقدير باسم المديرية كما تم تكريم مدير إدارة التل الكبير الصحية لحصولها على أعلى معدل تردد بالمبادرات الرئاسية.

حضر الاجتماع مديرى إدارات الطب العلاجى والطب الوقائي والصيدلة والتخطيط والحميات والعلاج الطبيعى وطب الأسنان والدعم الفنى والحسابات والتمريض والمعامل والتفتيش المالي والاداري والمعمل المشترك والاعلام والتربية السكانية والتموين الطبى والتمريض وخدمة المواطنين والخدمة الاجتماعية والعلاقات العامة والتدريب والمدارس بمديرية الصحة ومديرى المستشفيات والوحدات الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط