أصدر الداعية التابع للكرملين ومقدم البرامج التلفزيونية الروسي، فلاديمير سولوفيوف، طلباً إلى الجيش الأمريكي بتسليم قواعده في أوروبا إلى الحكومة الروسية.

وفي مقطع تمت مشاركته على موقع إكس، تويتر سابقاً، بواسطة  Nexta، وهي وسيلة إعلامية في أوروبا الشرقية، طالب سولوفيوف الولايات المتحدة بتسليم قواعدها العسكرية في أوروبا إلى روسيا.

???? Kremlin clown Solovyov gave an ultimatum to NATO and demanded to hand over military bases in Europe to Russia

Solovyov names Ramstein, France and Italy among the places where Russian military bases should be located.

"I believe that all American occupation troops should be… pic.twitter.com/AD4OBUuNH1

— NEXTA (@nexta_tv) December 25, 2023 سيطرة روسية

ووفقاً لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، قال سولوفيوف، مضيف برنامج "المساء مع فلاديمير سولوفيوف"، إن "روسيا يجب أن تسيطر، على وجه التحديد، على القواعد الأمريكية في ألمانيا وإيطاليا والبرتغال".

وأضاف "أعتقد أنه يجب سحب جميع القوات الأمريكية من أوروبا، ويجب أن تكون القواعد العسكرية الروسية في عمق أراضي الاتحاد الروسي".

وأوضح أنه "على سبيل المثال، من الممكن تماماً احتلال جزء من القواعد العسكرية التي أعدها الأمريكيون في أوروبا الغربية، ويمكن أن تكون رامشتاين قاعدتنا، ومن الممكن جداً أن نتمركز في عدد من القواعد في إيطاليا"، وتابع "بعد ذلك، لن تطرح أي أسئلة، وسنتأكد من أن أوروبا ستتصرف بشكل لائق للغاية ولن يأتي أي تهديد لدولتنا من أراضي أوروبا".

تمركز أمريكي

وحسب بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، يتمركز نحو 70 ألف جندي أمريكي بشكل دائم في أوروبا، وتستضيف ألمانيا حوالي نصفهم.

ويقع المقر الرئيسي للقيادة الأوروبية الموحدة للجيش الأمريكي في شتوتغارت، ويشرف الجيش على 5 حاميات في ألمانيا.

ويقع المقر الرئيسي للعمليات الأوروبية للقوات الجوية في قاعدة رامشتاين الجوية.

وتأتي تصريحات المذيع الروسي سولوفيوف، في أعقاب إشارته إلى أن التعاون بين أعضاء الناتو يظهر أن الغرب يستعد للحرب مع روسيا.

لا حرب مع الناتو

ومؤخراً، رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ادعاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه إذا هزمت أوكرانيا، فإن روسيا "ستستمر" وتهاجم أحد أعضاء التحالف. ومثل هذا التحرك من شأنه أن يستند إلى المادة الخامسة من ميثاق الناتو، والتي تنص على أن الهجوم على إحدى الدول يعد هجوماً على الجميع.

ورغم تصريحات وتأكيد بوتين أنه لن يخوض حرب مع الناتو، إلا أن سولوفيوف لا يزال يعتقد أن دول الناتو تريد محاربة روسيا.

وقال للمشاهدين في مقطع شاركه مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو على موقع إكس: "هل يحاولون مضايقتنا"، مضيفاً "على الرغم من أن بوتين أوضح بوضوح للمرة الـ 156 أننا لن نخوض حرباً مع حلف شمال الأطلسي، فإننا لن نكون ساذجين بعد الآن".

Persistently high inflation and absence of economic growth, boycotting energy supplies from Russia and its market altogether, crowds of Ukrainians idly roaming the streets of Europe, with allowances higher than Europeans’ pensions, degenerate politicians screaming of war between…

— Dmitry Medvedev (@MedvedevRussiaE) December 24, 2023 انتقاد روسي للغرب

ووفقاً لتقرير المجلة، فإن سولوفيوف ليس الشخصية الوحيدة في فلك بوتين التي تستهدف الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وبدوره، انتقد الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف معدل التضخم في أوروبا، وكذلك دعمها للأوكرانيين في منشور عشية عيد الميلاد على صفحته في موقع إكس.

وأشار إلى المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها أوروبا عندما تمنى للمنطقة عيد ميلاد سعيد، وقال: "التضخم المرتفع المستمر وغياب النمو الاقتصادي، ومقاطعة إمدادات الطاقة من روسيا وأسواقها تماماً، وحشود من الأوكرانيين تجوب شوارع أوروبا بلا عمل، بمخصصات أعلى من معاشات التقاعد الأوروبية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا أوروبا فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه أبلغ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي قام بزيارة مفاجئة إلى موسكو، شروط إنهاء الأزمة الأوكرانية الحالية.
وأشار بوتين إلى أنه أجرى محادثات "صريحة ومفيدة" مع أوربان تطرقت إلى سبل "معالجة الأزمة" في أوكرانيا.
وذكّر الرئيس الروسي أنه أعلن، في يونيو الماضي، رؤيته للسلام وهي أنه يتعين على أوكرانيا سحب قواتها من المناطق الأربعة التي تطالب بها موسكو من أجل معالجة "الأزمة" التي بدأت في فبراير 2024. 
وقال بوتين، في تصريحاته اليوم الجمعة، إن هذه الشروط هي "الانسحاب الكامل لجميع الجنود الأوكرانيين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومن منطقتي زابوريجيا وخيرسون".

أخبار ذات صلة أوربان يلتقي بوتين في موسكو بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسئول روسي: موسكو قد تدخل تعديلات على عقيدتها النووية ردًا على التصرفات الغربية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا