RT Arabic:
2024-07-06@17:27:52 GMT

الدبابات البولندية تفشل في عبور أوحال دونباس (فيديو)

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

الدبابات البولندية تفشل في عبور أوحال دونباس (فيديو)

لا تزال الدبابات البولندية PT-91 Twardy تتكبد خسائر فادحة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وظهر على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تصويره في محور زابوروجيه العملياتي من قبل مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية. وأظهر الفيديو دبابة PT-91 Twardy غارقة في حفرة كبيرة مملوءة بالماء خلفتها قنبلة جوية.

ولم يذكر كيف وقعت هذه المدرعة المقاتلة في الفخ، ولكن تم عرض شريط ممزق من الجنزير الأيمن.

ومن غير المستبعد أن يكون هذا الضرر قد حدث بعد أن راوحت الدبابة في المكان وانزلقت إلى الحفرة المملوءة بالماء. ويبدو أن أفراد طاقم الدبابة هربوا.

وكان الأوكرانيون قد حاولوا في وقت سابق الترويج لهذا النموذج المعدل من دبابة "تي – 72 إم 1" القديمة السوفيتية الصنع. لكنها أظهرت في الأوضاع القتالية الحقيقية قدرات متواضعة، واتضح أنها قابلة للاحتراق بشكل سريع.

وصارت مدافع AHS Krab الذاتية الحركة المصنعة في بولندا وكوريا الجنوبية، التي تزن 48 طنا هي أيضا تعاني من مشاكل كبيرة في أوكرانيا. وتعود تلك المشاكل إلى عدم قابليتها على السير في الأوحال السوداء التي تتميز بها منطقة دونباس في الخريف و الشتاء، فاتضح أنها تغرق بسرعة في تلك الأوحال، وتعجز عربات الإجلاء التي يفتقر إليها الجيش الأوكراني أصلا عن إنقاذها وقطرها إلى الخطوط الخلفية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش

بدء العد التنازلي للحدث الرياضي الكبير الذي ستتابعه الكثير من وسائل الإعلام السعودية والعالمية وهو محاولة عبور بحر المانش بين انجلترا وفرنسا التي يقوم بها السباح السعودي فيصل القصيبي من اصحاب الهمم بمشاركة سباحين من الاصحاء في أول عملية دمج بين اصحاب الهمم والاصحاء  في تتابع للعبور في شهر اغسطس المقبل.


مما لا شك فيه ان رؤية 2030 الطموحة عززت  دور المملكة في منح  اصحاب الهمم حقوقهم كاملة وتمكينهم ليكونوا جزءا فعالا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دور جوهري يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته والنهوض باقتصاده.

وبذلك اصبحت رؤية ٢٠٣٠م، مصدر الهام وحلما واعدا لاصحاب الهمم وعززت روح الابداع عند السباح فيصل القصيبي من اصحاب الهمم متلازمة داون لمحاولة  عبور بحر المانش بين انجلترا وفرنسا  لتاكيد دور الشباب من اصحاب الهمم في بناء مستقبلا طموحا وتحقيق بطولات عالمية.

فيصل القصيبي ساهم في تحقيق العديد من البطولات مع  المنتخب السعودي لذوي الهمم منذ عام 2015، وحقق للمملكة ميداليتين ذهبية وفضية في أولمبياد لوس انجلوس لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويسعي القصيبي  الي تحقيق إنجاز رياضي جديد يضاف الي سجل بطولات المملكة من خلال استعداده لعبور بحر المانش في تتابع العبور بين انجلترا وفرنسا مع سباحين اصحاء المقرر إنطلاقه في اغسطس القادم بقيادة السباح العالمى خالد شلبى اول من عبر المانش بذراع واحدة، ويواصل فيصل تدريباته المؤهلة لعبور بحر المانش بمدينة الغردقة وتجاوز فيصل بنجاح مراحل التدريب المكثف على رياضة السباحة والتدريب البدنى.

سباق المانش من السباقات الشهيرة في  السباحة ، ويلقي اهتمام إعلامي كبير في معظم دول العالم ، ويقصد به عادة عبور بحر المانش (القنال الإنجليزي) إذ يعتبر سباحو المسافات الطويلة في كل أنحاء العالم هذه السباحة أحد أكبر التحديات

جديد بالذكر أن بحر المانش بين انجلترا وفرنسا وتبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5كم، وتصل درجات الحرارة المعتدلة نسبيا في  بحر المانش  إلى ما دون الصفر لبضعة أيام من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • "القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش
  • رد فعل “شجون” عند رؤية والدتها بالتبني بين الحضور.. فيديو
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب يشيدون بامتحاني الكيمياء والجغرافيا |فيديو وصور
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • صدور “عبور للقلب” لإيمان الرفاعي