شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بوتين بريغوجين رفض عرضاً للإبقاء على فاغنر تحت إمرة قائد آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة غير موجودة ككيان قانوني، مضيفاً لا يوجد قانون بشأن المنظمات العسكرية .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: بريغوجين رفض عرضاً للإبقاء على «فاغنر» تحت إمرة قائد آخر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: بريغوجين رفض عرضاً للإبقاء على «فاغنر» تحت...

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجموعة «فاغنر» العسكرية الخاصة غير موجودة ككيان قانوني، مضيفاً: «لا يوجد قانون بشأن المنظمات العسكرية الخاصة، إنه ببساطة غير موجود».

وأضاف بوتين في تصريحات لصحيفة «كوميرسانت» الروسية، في تعليقات على محاولة التمرد التي حاولت «فاغنر» تنفيذها يومي 23 و24 يونيو الماضي، أن «فاغنر» رفضت خلال المحادثات التي جرت عقب ذلك بخمسة أيام، عرضاً للإبقاء على قواتها تحت إمرة قائد آخر من هذه المجموعة، وذلك بعدما لعبت أدواراً رئيسة في ساحة المعركة بأوكرانيا، تحت إشراف مؤسس المجموعة يفغيني بريغوجين.

وأضاف بوتين للصحيفة: «كان بإمكانهم التجمع في مكان واحد، والاستمرار في الخدمة، ولن يتغير شيء بالنسبة لهم. كان من الممكن أن يقودهم الشخص نفسه الذي كان قائدهم الحقيقي طوال الوقت»، في إشارة إلى شخص يدعى «سيدوي» كان يقود فعلياً عناصر المجموعة على الجبهة الأوكرانية في الأشهر الـ16 الأخيرة.

ونقلت كوميرسانت عن بوتين قوله، إن الكثير من قادة الحركة الذين حضروا الاجتماع أومؤوا برأسهم بعد سماع اقتراحه، لكن بريغوجين الذي كان يجلس في المقدمة لم يوافق، وقال بعد الاستماع: «لا.. الرفاق لن يوافقوا على مثل هذا القرار».

وعقب نشر حديث بوتين للصحيفة، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن السلطات الروسية تدرس إضفاء الشرعية على الشركات العسكرية الخاصة، بما في ذلك مجموعة «فاغنر» التي مازالت تعمل من دون تصريح في الوقت الحالي، مضيفاً: «وضع شركات مثل فاغنر معقد إلى حد ما، ويحتاج إلى دراسة».

وكان عناصر «فاغنر» سيطروا على مقر قيادة للجيش الروسي في منطقة روستوف في جنوب غرب البلاد، وتقدموا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، وانتهى التمرد مساء 24 يونيو باتفاق ينص على انتقال بريغوجين إلى بيلاروسيا، بينما يحق لمقاتليه الانخراط في صفوف الجيش الروسي، أو الانتقال إلى الحياة المدنية.

وأعلن الجيش الروسي، قبل يومين، أنه تلقى من مجموعة فاغنر أكثر من 2000 قطعة عتاد عسكري، و2500 طن من الذخيرة، و20 ألف قطعة سلاح صغير، وكان بريغوجين وافق على تسليم القوات الروسية النظامية أسلحة رجاله بعد إنهاء تمرده.

ولم يُشاهد زعيم «فاغنر»علناً منذ مغادرته مدينة روستوف في جنوب روسيا يوم 24 يونيو الماضي، وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، أول من أمس، إن الولايات المتحدة غير متيقنة من مكان وجود بريغوجين، مضيفاً: «لا أعتقد أن أياً منا يعلم عين اليقين مستقبل بريغوجين في روسيا».

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في مؤتمر صحافي، أن عناصر «فاغنر» لم يعودوا يشاركون بشكل كبير في العمليات القتالية في أوكرانيا، وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال بات رايدر، إن الولايات المتحدة تعتقد أن غالبية مقاتلي المجموعة مازالوا في المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العسکریة الخاصة

إقرأ أيضاً:

ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب

كشف محللون وخبراء، أن قول نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لمنافسها في الانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتهمه على الغداء، مجاز مغلف بشيء من الحقيقة، فسيد الكرملين، يتوق لعودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وعلا تأكيد هاريس الشهير، في المناظرة الحامية بين المتنافسين على كرسي الرئاسة في 11 سبتمبر (أيلول) الماضي، ويؤكد الخبراء، أن عودة ترامب إلى الحكم في الولايات المتحدة، لا يجب أن تفاجئ أحداً. نظرة إيجابية 

وتؤكد "ناشونال انترست" في مقال لستفين بايفر، نشر أمس الجمعة، أن ترامب تقارب مع زعماء مستبدين لسنوات، كما تعامل بإيجابية مع بوتين تحديداً. وفي 2015، أشار إليه باعتباره "زعيماً قوياً"، بينما تجنب الأسئلة عن معاملة المعارضين السياسيين في روسيا، أو ميل موسكو لغزو دول أخرى. 

Would Vladimir Putin Eat Donald Trump for Lunch? https://t.co/3w7iemFTk1 via @TheNatlInterest

— Nino Brodin (@Orgetorix) October 4, 2024

ويدّعي ترامب أنه الرئيس الأمريكي الأكثر صرامة مع روسيا، لكنه في الوقت ذاته "يجد صعوبة كبيرة في إدانة بوتين أو أعماله الفظيعة"، حسب المجلة.

وعندما هاجمت روسيا أوكرانيا في 2022، لم يوجه ترامب أي انتقادات لبوتين، وبدل ذلك، وصف ما فعله بالرائع. ومع تطور الحر وتحولها إلى أحد أكثر الصراعات دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بات بوتين يدرك أكثر من أي وقت مضى أن ترامب ليس صديقاً لكييف. ففي السنوات الأربع التي قضاها ترامب رئيساً للولايات المتحدة، كان موقف واحد من أوكرانيا، بمحاولته ابتزاز الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسك،ي واتهامه بالتدخل في السياسة الداخلية للولايات المتحدة.
كان ترامب مشككاً في استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وتهرب من الإجابة المباشرة مرتين عندما سُئل خلال المناظرة الأخيرة مع هاريس، إذا كان يريد فوز أوكرانيا، حينها كرر ادعاء القدرة على إنهاء الحرب في يوم واحد رغم افتقار الكرملين إلى الاهتمام بالتفاوض. وكما في الماضي، لم يفسر خطته المزعومة للسلام، ولم يعرض حتى مبادئها.

وموقف ترامب من أوكرانيا، لا يختلف كثيراً عن موقفه من حلف ناتو، فهو حسب اعتقاد مستشاره الثالث للأمن القومي، يخطط للانسحاب منه، فضلاً عن دعوته لروسيا في فبراير (شباط) الماضي، إلى غزو حلفاء الولايات المتحدة فيه. 

في الفترة التي سبقت المناظرة الرئاسية، قال المستشارون السياسيون لنائب الرئيس جو بايدن، إنهم يريدون أن تزعجه. وقد قدمت نائب الرئيس درساً في الاستفزاز، وقفز ترامب لالتقاط الطعم في كل مرة تقريباً. والحقيقة أن عودة رئيس يمكن التلاعب به بسهولة إلى البيت الأبيض تشكل سبباً للقلق، وفق الخبراء.
والقلق الرئيسي من عودة ترامب سببه الأول قدرة بوتين، ضابط الاستخبارات السوفيتي السابق على التلاعب بالناس بالإطراء وغيره من الوسائل.

ولا يتوقف الأمر على الزعيم الروسي فحسب. فترامب يشيد بـ "الرسائل الجميلة" مع الدكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي تحدث عن "علاقة رائعة" معه، ما مثل ورقة استغلها كيم، الذي استمر رغم الاجتماعات الثلاثة مع ترامب، في رفع قدرات  ترسانت النووية، وفي تطوير القدرة على ضرب أمريكا بصواريخ باليستية بعيدة المدى، في عهد الرئيس السابق.

في النهاية، يقول التقرير، كشفت هاريس سهولة التلاعب بترامب، ما يؤكد ما يعرفه الخصوم مثل بوتين وكيم جونغ أون بالفعل، اللذان يأملان عودته إلى الرئاسة حتى يتمكنا من التلاعب به أكثر.

مقالات مشابهة

  • فاغنر تؤكد لأهالي أسراها بمالي مقتلهم والطوارق ينفون
  • السفارة اليمنية في فرنسا تنظم عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • استعراضات فلكلورية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • الزمالك يقدم عرضاً جديداً لتجديد عقد زيزو