في طريق استكمال المشروع القومي لإنشاء مخازن استراتيجية للسلع الأساسية والمنتجات الغذائية التموينية، وضع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، ومساعد أول الوزير الدكتور إبراهيم عشماوي، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، حجر الأساس لثالث مستودع استراتيجي بمحافظة الفيوم.

وتتولي مجموعة أوراسكم للإنشاءات إقامة المستودع على مساحة 10 أفدنة بإجمالي تكلفة تتراوح بين 1.

5 و 2 مليار جنيه، على أن تمتد فترة الإنشاء لما بين 18 حتى 24 شهرا، وفقًا لما قاله الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين.

ويتم تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة المستودع الاستراتيجي بالفيوم بالشراكة بين كل من وزارة التموين وشركة الفيوم للمخازن والمستودعات على أوراسكم للإنشاءات عملية التشييد.

ويقع مستودع الفيوم الاستراتيجي على مساحة 38385 متر مربع، ويتكون من، المخزن الرئيسي والذي يتسع حتى 75 ألف بالتة موزعة بين 71250 بالتة للمواد الجافة ونحو 3375 بالتة للمواد الغذائية الباردة إلى جانب 375 بالتة للمواد المجمدة.

يذكر أن المرحلة الأولى من تدشين مخازن استراتيجية من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية والذي تتولي وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية المشروعات - التابع لها - إنشائها لتأمين المخزون الاستراتيجي، شهدت وضح حجر الأساس لأول مستودع استراتيجي بمحافظة السويس في شهر يونيو الماضي، بإجمالي حجم استثماري يصل إلى 1.5 مليار جنيه، تجري حاليًا إقامته على مساحة 10 أفدنة، ومن المقرر الانتهاء من إنشائه خلال فترة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرا، من تاريخ وضع حجر الأساس، حسبما قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين في بيان سابق للوزارة.

وقال عشماوي إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت في وقت سابق ضمن المرحلة الأولى من إنشاء سلسلة مخازن استراتيجية، عقود إنشاء 4 مستودعات بمحافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر، وذلك عقب البت في العروض الفنية والمالية للشركات المؤهلة.

فيما تم وضع حجر الأساس للمخزن الاستراتيجي الثاني بمحافظة الأقصر خلال شهر أغسطس الماضي على ذات المساحة والتكلفة الاستثمارية، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 24 شهرا، ويخدم نحو 5 محافظات مجاورة في تأمين احتياجاتها لنحو أكثر من 30 سلعة أساسية وتموينية، وتتولي شركة حسن علام للمرافق إنشائه.

اقرأ أيضاًالتموين: افتتاح 8215 منفذا لمشروع جمعيتي خلال 4 مراحل

وزير التموين يضع حجر أساس مخزن استراتيجي للمنتجات الغذائية بمحافظة الفيوم.. الثلاثاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين المستودعات الاستراتيجية تموين سلع التموين مستودعات التموين وزارة التموين وزير التموين حجر الأساس

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 31 مليون جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (31 مليون جنيه)ن واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 31 مليون جنيه
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار بقيمة تفوق 30 مليار درهم
  • التموين تعلن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت والقمح
  • كربلاء.. كشف مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • بقيمة 15 مليار جنيه.. شراكة بين «ريدكون» و«إنترو» لإدارة وتوزيع الكهرباء
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار