شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السبت الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 4 6 درجات مئوية، سواليف تستمر الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، و الرياح شمالية شرقية .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السبت .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 4-6 درجات مئوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السبت .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 4-6 درجات...

#سواليف

تستمر #الأجواء #حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، و #الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام في المملكة يوم السبت بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون #الطقس حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

و تكون #الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر و تُثير الأتربة و الغبار في منطقة وادي عربة و العقبة.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، و لكن تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت على أن تعاود ارتفاعها نهاراً. 

نهاراًتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

ويستمر #الطقس جافاً وصيفيّاً حارّاً بوجه عام، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت حيث تصل درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق الى حول الـ 45 مئوية.

وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وفي جنوب المملكة تكون الرياح صباحاً شمالية شرقية معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة مع ساعات العصر. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج (20-60 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية. التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال او الانفجار داخل المركبات المغلقة لفترات طويلة ينصح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات

ليلاًيكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد في مختلف المناطق، يميل للاعتدال مع ساعات الليل المتأخرة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرارة أعلى من م الریاح شمالیة شمالیة شرقیة

إقرأ أيضاً:

الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا ، قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا في الفترة المسائية الى غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من هذا اليوم الخميس مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على المرتفعات وفي الداخل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و28 درجة وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة.

الجمعة:  قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا في الفترة المسائية الى غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية .

السبت:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل و دون تعديل على الساحل، حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية.

الأحد:  غائم جزئيا صباحا يتحول تدريجيا في الفترة المسائية الى غائم دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 23 الى 29 درجة، فوق الجبال من 15 الى 23 درجة، في الداخل من 13 الى 32 درجة.

-الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة نهارا، شمالية شرقية ليلا ، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.

-الانقشاع: جيد.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و70%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج (ارتفاع الموج بين 0.5 و1 متر)، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

-الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,33

-ساعة غروب الشمس: 18,21

مقالات مشابهة

  • السبت .. طقس معتدل
  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الجمعة .. ارتفاع آخر على الحرارة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة