قالت الدكتورة رشا حسن، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، إن محافظة الشرقية تمتاز بوجود برك البط الطبيعية التي تحتوي على الحشائش، بالإضافة إلى المناخ المعتدل، وبالتالي تكون الأجواء ملائمة لاستقبال الطيور المهاجرة، موضحة أن مصر تعد ثان أهم مسارات العالم في الطيور المهاجرة. 

وأضافت "رشا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أنه يتم الاستعداد للموسم من خلال تجهيز الشاليهات لاستقبال الهواة والصيادين، موضحة أن الشرقية تضم 3 برك طبيعية، إحداهما تقام على مساحة 1741 فدانا، وتضم مجموعة من الشاليهات المجهزة لاستقبال الزوار.

وتابعت، أن موسم صيد البط البري فى الشرقية يأتي في منتصف نوفمبر وحتى منتصف مايو، ولكن بسبب الظروف الطبيعية والمناخية هذا العام، بدأ موسم الصيد مع بداية شهر ديسمبر، إذ انطلقت يوم الأحد الماضي ويستمر حتى شهر يناير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنشيط السياحة الطيور المهاجرة موسم صيد البط المناخ مصر

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٨٥١٠ طن و ٨٦٥ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السياره بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش  ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة .

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

مقالات مشابهة

  • إنخفاض أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الخميس
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • تطوير محميتي الوثبة للأراضي الرطبة والكثبان الأحفورية
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • بالفيديو.. المستثمر المراكشي اسلام زاهد يعلن دعمه اللامشروط لفريق الكوكب المراكشي حتى يصل الى مكانته الطبيعية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • الصحة تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من الضمان الصحي: استكملنا اجراءات التعاقد مع القطاع الخاص
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"