شن الجيش الصومالي اليوم عملية عسكرية لملاحقة ميليشيات الشباب الإرهابية، وذلك بعدة مناطق بولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وأوضح ضباط الجيش الصومالي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن المناطق التي خضعت للعميات العسكرية كانت ملاذا للخلايا الإرهابية وتم فيها مسبقا تجنيد عناصر جدد في السنوات الماضية، وأكدوا أن القوات المسلحة الصومالية تخطط لإنهاء آفة الإرهاب في مناطق ولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وكانت وزارة الدفاع الصومالية، قد أعلنت في بيان أمس الأول الأحد مقتل 130 إرهابيا من ميليشيات الشباب خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الصومالي ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الصومالى عملية عسكرية الجیش الصومالی

إقرأ أيضاً:

"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة صباح أمس اجتماعه الدوري السادس لهذا العام 2024، وناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وترأس الاجتماع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، بحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس المواقع المقترحة لمبادرة التجديد الحضري في مختلف ولايات المحافظة؛ حيث جرى تسليط الضوء على أهمية هذه المبادرة في تطوير البنية الأساسية وتعزيز الجذب السياحي. وتضمن الاجتماع عرضًا مرئيًا من إدارة التراث والسياحة بالمحافظة؛ حيث تم الحديث عن أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، وإحصائيات المنشآت الفندقية بمحافظة جنوب الباطنة لعام 2023، بالإضافة إلى الأراضي السياحية المنتفع بها والأماكن السياحية ذات الجذب السياحي. وشمل العرض أيضًا الإجراءات المتبعة للحصول على الترخيص السياحي.

وناقش الاجتماع الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات، من بينها ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن استحداث مواقع جديدة بمختلف الاستخدامات في ولايات المحافظة، ورد مدير عام بلدية جنوب الباطنة بشأن رصف الطريق المؤدي إلى قرية الصبحية، ورد دائرة الطرق بالمحافظة بشأن رفع السرعة في الطريق العام من دوار المريغة إلى دوار نخل من 80 إلى 100 كم/س.

وتناول الاجتماع الرسائل الواردة لرئيس المجلس وأمين السر، والتي تضمنت موضوع كاسرات السرعة والإنارة بطريق خط الغاز بولاية بركاء، والمطالبة بعمل حاجز حماية من الجهة الغربية لجسر السلاحة بولاية بركاء، والمطالبة بفتح مركز صحي منطقة الأبيض على مدار الساعة بولاية نخل، وتنظيم موقع تعبئة مياه الشرب بمنطقة المحبيل واستغلال المياه الفائضة أثناء تعبئة الناقلات. وتطرقت الرسائل إلى مسالخ الدواجن غير المصرحة من قبل الجهات المختصة، وتسوية عرصة المناداة للمواشي بسوق نخل، والمطالبة بإنشاء مركز للدفاع المدني والإسعاف بولاية المصنعة، وتخصيص أرض لإنشاء منتزه طبيعي بولاية المصنعة، ورصف طريق "وادي السحتن- يصب- كرب" بولاية الرستاق، وتوسعة مصلى العيدين بجانب قلعة الرستاق، وتغطية مركز مدينة الرستاق بشبكة الألياف البصرية. كما شملت المطالبات تطوير سوق حبراء بولاية وادي المعاول وتطوير الساحة المقابلة لسوق الولاية الجديد بولاية وادي المعاول.

وأكد المجلس البلدي التزامه بمتابعة وتنفيذ كافة المطالب والاقتراحات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المحافظة، سعيًا لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح و"كتائب الأقصى" تستهدف تموضعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • إرهاب مشترك.. لماذا تسعى الميليشيا الحوثية للتعاون مع حركة الشباب الصومالية؟
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية