بوابة الوفد:
2024-07-08@07:12:52 GMT

اليوم.. محاكمة 14 متهمًا في "خلية المطرية الثانية"

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل شفيق وسكرتارية سامح شعبان، اليوم، محاكمة 14 متهما بخلية المطرية الثانية.

وجاء فى أمر الإحالة، أنهم فى غضون الفترة من عام 2014، وحتى يونيو من عام 2020، بدائرة المطرية، المتهمان الأول والثانى توليا قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة وأمنة للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن توليا تطوير هيكل المجموعات المسلحة بجماعة الإخوان، والتى تهف لتغيير نظام الحكم بالقوة وتتولى تنفيذ عمليات عدائية.

وفى سياق متصل، قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، تحت ستار الدجل والشعوذة في محافظة الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

التحقيقات كشفت أن المتهم أنشاء صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب المجني عليهم وإيهامهم بقدرته على حل المشاكل وتمكنه من إتمام عمليات الزواج للسيدات، مقابل مبالغ مالية من المجني عليهم.

واعترف المتهم بالنصب على عدد من الأشخاص، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بعد استدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإيهامهم بقدرته على حل مشاكلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة 14 متهما المطرية امر الإحالة السلطات العامة ممارسة أعمالها تجديد حبس متهم محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 12 متهمًا أنهو حياة سيدة وشرعوا في قتل آخرين بقليوب

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة 12 شخصًا لاتهامهم بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين، بقليوب، لجلسة اليوم الأول من شهر أغسطس.

أحالت النيابة العامة المتهمين "سليم د س" ٦٠ سنة، و"طه د س" ٥٨ سنة، موظف، و"عمرو ط د" ٢٢ سنة سائق، و"خضر د س" ٤٨ سنة مندوب مبيعات، بهيجة د س" ٥١ سنة دون عمل، و"حمدان د س" ٤٧ سنة موظف، و"محمد ن ع" ٢٤ سنة موظف، و"عزه ج ع" ٤٧ سنة - ربه منزل -، و"ثابت م م" ٢١ سنة عامل، و"صفوت م م" ٢١ سنة - فران - و"مصطفي م م" ٢٢ سنة حداد، و"وحيد ع ح" ٦٣ سنة بالمعاش، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ١١٠٥٢ لسنة ۲۰۲۲ جنايات مركز قليوب.

وقام المتهمون في يوم ٢٠٢٢/٧/٧ بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، من المتهم الأول إلى السابع بقتل المجنى عليها أمينة خطاب سيد علي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلها وأعدوا لذلك الأسلحة النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنها وأطلق المتهم الأول طلقتين صوبها استقرت الأولى بظهرها والثانية بذراعها الأيسر قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندته.

وشرع المتهمون في قتل المجني عليها عزة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلها وأعدوا لذلك الأسلحة النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنها الذي أيقنوا تواجدها به سلفا وما أن ظفروا بها حتى سدد لها المتهم الثاني عده ضربات مستخدما سلاح أبيض "شومة"، وسدد لها المتهم السابع ثلاث ضربات استقرت برأسها قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندتهما.

وأيضا شرعوا في قتل المجني عليه "مصطفي محمد محمود" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الأسلحه النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنه الذي أيقنوا تواجده به سلفًا وما أن ظفروا به حتى اطلق المتهم الأول طلقتين صوبه قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندته.

وتابع أنهم حازوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مشتختة فرد خرطوش أحرزوا وحازو ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له بإحرازها، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص أدوات "عصا"، زجاجه مولوتوف، سكينة، مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص على النحو المبين بالتحقيقات واستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموهما قبل المجني عليهم.

وكان ذلك يقصد الترويع والتخويف والحاق الأذى البدني والمعنوى وفرض السطوة مما ترتب عليه تكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر حال إحرازهم وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "أسلحة نارية وبيضاء" وقد وقعت الجرائم سابقة الوصف.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا أنهو حياة سيدة وشرعوا في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث تجمهر البدرشين لـ5 أكتوبر
  • إحالة أوراق متهم في قضية "خلية الإسماعيلية" إلى المفتي
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • عاجل.. بالأسماء| المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في "حرس الثورة"
  • عاجل.. تأجيل محاكمة 22 متهما بخلية القاهرة الجديدة الإرهابية
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • غدا.. محاكمة متهم بقضية خلية بولاق